حكم و أمثال

حكم و أقوال عن الكبير : 140 مقولة عن الكبير

عبارات و كلام عن الكبير من اقتباسات و كلمات المشاهير و الحكماء قمنا بجمعها بعناية . تحتوي الصفحة على 140 حكمة و قول مأثور عن الكبير.

إذا أعجبك المقال فأرجو منك متابعة صفحتنا على الانستغرام اضغط هنا 

140 قول و حكمة عن الكبير

للاختراع يكفي الحصول على خيال كبير وكومة من القمامة .-توماس أديسون

للاختراع يكفي الحصول على خيال كبير وكومة من القمامة .

الإختراع      الحصول      خيال     

فَرْقٌ كبير بين أن تحبها لأنها جميلة، وأن تكون جميلة لأنك تحبها

الجمال      الحب      البين      كون      الجميلة     
إن علوم الطبيعة هي العلوم الصغيرةأما الدين فهو العلم الكبير الذي يشتمل في باطنه على كل العلوم. -صبري الدمرداش

إن علوم الطبيعة هي العلوم الصغيرةأما الدين فهو العلم الكبير الذي يشتمل في باطنه على كل العلوم.

      الدين      الطبيعة      العلم      الكل      العلوم     

إذا كنت قد استطعت أن أرى أبعد من غيري فلأنني وقفت على أكتاف عدد كبير من العمالقة

التعاون      بعد     

حقا كان لدي الكثير من الأحلام عندما كنت طفلا ، و أعتقد أن هذا مرده بقدر كبير إلى كوني كنت أقرأ كثيرا .

بيل غيتس
رجل أعمال,أغنى رجل,حامل الرقم القياسي (1955 - )
الحلم      القراءة      الكثير      الأحلام     

أكبر نصيحة لأبنائي البعد عن التكبر ،وإيماني بأن الكبير والعظيم لا يصغره ولا يضعفه أن يتواضع ويحترم الناس أكثر مما يحترمونه

التكبر      البعد      النصيحة      الناس      العظيم      تواضع      ما هو أكبر     
استفد من جميع الناس ، الكبير و الصغير ، العالم و الجاهل ، و لا تحتقر رأي أحد مهما كان ، فقد يكون لديه من سداد الرأي ما يفوق تصورك-

استفد من جميع الناس ، الكبير و الصغير ، العالم و الجاهل ، و لا تحتقر رأي أحد مهما كان ، فقد يكون لديه من سداد الرأي ما يفوق تصورك

في طلب الحكمة      الجميع      الجاهل      الصغير      العالم      الرأي      الناس      كون     

ما أقبح الفعل الكبير بلا نوايا مثل نجم في ظلام الليل يخنقه الأُفول

      الفعل      الليل      المثل      النجم      الظلام     

الشر الناتج عن سبب كبير لأجدر بالتقدير من شر نشأ عن سبب تافه حقير

      التافه      السبب      الشر      التقدير     

من الصعب جداً أن نفهم الانسان الباحث عن السلام والهدوء وسط الزحام , وسط الكم الكبير من الناس والفوضى.

      السلام      الهدوء      الفوضى      الناس      فهم      وسط     

هُناك أيام بِحيَاتك كُنت تَظنها لَنْ تَمُر .. كانت هَمك الكبير .. مَرت ولعلك نَسيتَها ..والآن أيضاً سَيمُر.. لاتقلَق.

الشمس التبريزي
      الآن     

الجاهل صغير و إن كان شيخاً ، و العالم كبير و لو كان حدثاً

المعرفة      الجاهل      الصغير      العالم     
يتقرر الفشل الى حد كبير بالاشياء التي نسمح بحدوثها ، بينما يتقرر النجاح بالاشياء التي نحدثها-روجر فريتس

يتقرر الفشل الى حد كبير بالاشياء التي نسمح بحدوثها ، بينما يتقرر النجاح بالاشياء التي نحدثها

القلب الكبير الذي يحوي العالم يضيق بالقلب الصغير يوم يزعم هذا السيطرة عليه وتنظيم عمله.

      الصغير      العالم      القلب      يوم      السيطرة      له     

كنت كطفل يلعب على شاطئ البحر، أسلي نفسي بإيجاد حصاة ملساء أو صدفة أجمل من العادية، بينما كان محيط الحقيقة غير المكتشفة الكبير أمام عيني.

      الحقيقة      الصدفة      الأجمل     

إذا كان هناك عدد كبير من الرجال بالتالي عدد كبير من العقول فبالتأكيد قلوب كثيرة وأنواع كثيرة من الحب

القلب      الرجال      التأكيد      التالي      قول     

العيش الصغير ادفأ من العش الكبير.

القناعة      الصغير      العيش     

العش الصغير أكثر دفئا من العش الكبير.

المنزل      الصغير     

أن ننفصل و في قلوبنا حب كبير لبعضنا بعضاً خير من ان نحيا معاً بتعاسة.

      الحب      الخير      تعاسة     

العظم واللحم وحدهما لا يكفيان لبناء محيا، ولذلك فإن الوجه أقل مادية من الجسد إلى حد كبير

ارنستو ساباتو
      الحد      اللحم      الوجه      الجسد     

إذا تمكنت من قراءة مادة مكتوبة دون جهد يذكر ، فهذا معناه أنه تم بذل جهد كبير عند كتابة هذه المادة

إنريكي جارديل بونشيلا
      الجهد      القراءة      الكتابة      المادة      ذكر     

يوجد فرق كبير جداً بين الصفح والنسيان !

      البين      الصفح      الفرق      النسيان     

كل شيء في الانسان عادة. إن العادة هي المحرك الكبير للحياة الانسانية.

      الإنسان      الشيء      العادة      كل      الإنسانية      كل شيء     

فرق كبير بين العين التي تنظر وبين العين التي ترى

      البين      العين      فرق     
 إنكم لن تزالوا بخير مادام العلم في كباركم ، فإذا كان العلم في صغاركم سفه الصغيُر الكبير. -عبد الله بن مسعود

إنكم لن تزالوا بخير مادام العلم في كباركم ، فإذا كان العلم في صغاركم سفه الصغيُر الكبير.

      العلم     

السؤال الكبير الذي لم يتم الإجابة عليه أبدًا و الذي لم أستطع أنا الإجابة عليه بالرغم من ثلاثين عاما قضيتها في البحث في نَفْسِ الأنثى هو : ما الذي تريدُه المرأة ؟

      السؤال      الأنثى      الإجابة      المرأة      البحث     

كنت أحتقر تعاسة الذين لا يجرؤون على الاقتراب من السعادة الشاهقة ، الباهظة ، التي لا تملك للسطو عليها إلا لحظة ، فالحبّ الكبير يُختبر في لحظة ضياعه القصوى .

      السعادة      تعاسة      ملك      لحظة     

الذين يتقدمون باندفاع كبير يتراجعون بسرعة أكبر

إن التاريخ هو ذاكرة الامم ، أو معمل كبير لتجارب البشرية ، يحفل بمعادلات النجاح لمن يحسن صياغتها

شخص واحد عاقد العزم يمكن أن يقوم بعمل تغيير كبير ، و مجموعة صغيرة من الأشخاص عاقدي العزم يمكنها أن تغير مسار التاريخ-سونيا جونسون

شخص واحد عاقد العزم يمكن أن يقوم بعمل تغيير كبير ، و مجموعة صغيرة من الأشخاص عاقدي العزم يمكنها أن تغير مسار التاريخ

سونيا جونسون
التغيير      العزم      التغير      الأشخاص      عمل     

لا يحقرن أحد أحداً من المسلمين؛ فإن صغير المسلمين عند الله كبير .

      الله      الصغير     

تعلمي أن تميزي بين صمت الكبار و الصمت الكبير.. فصمت الكبار يقاس بوقعه، و الصمت الكبير بمدته

      البين      الصمت      الكبار     

مفيش فرق كبير بين الأدب كتصرُف وسلوك و الأدب كإبداع …كلاهما له من الإيجابية شيء .

      الأدب      البين      الشيء      الفرق      السلوك      له     

الأمل الكبير يتحقق دائمًا؛ عندما يتشبث أصحاب المباديء بالحق والصبر والكفاح.

      الأمل      الحق      الصبر      الكفاح     

القلب الذي وسع الحب الكبير يسع الغفران الكبير.

      الحب      الغفران      القلب     

حتاج إلى قدر كبير من الحب لكي نتجرّأ على قول الحقيقة.

      الحب      القدر      القول      الحقيقة      قول الحقيقة     

يا ويل امة صغيرها كبير و كبيرها صغير !!

      الأمة      الصغير      الويل     

ثقتك بنفسك دواء ، يحميك من اللحاق بمن هم لم يهتموا لأمرك ، وسؤالهم عن السبب الكامن وراء عدم إنجذابهم لك على الرغم من إنجذابك الكبير لهم وامتلاكك للكثير من المزايا التي ترى أنك تُحسد عليها.

مثل الحسبان
      السبب      الدواء      الحسد      كثير     

القوانين شباك عناكب يجتازها الذباب الكبير ويعلق فيها الذباب الصغير.

      الصغير      الباب      القوانين     
الاهتمام الكبير ، أثمن من الحب الكثير. -وليم شكسبير

الاهتمام الكبير ، أثمن من الحب الكثير.

      الاهتمام      الكثير     

الفرق بين اللص الصغير و اللص الكبير أن الأول يتسلق الماسورة في حين أن الثاني يتسلق الموجة.

      الفرق      الصغير     

كان الخوف الكبير الذى يراودنى هو أن يحولونى إلى ضابط مدرعات بعد الحرب لأن المدرعات التى خسرناها كانت فادحة وفوق التصور .

موشيه يعالون
حرب أكتوبر      الخوف      الحرب      بعد     

من الخطأ الكبير أن تنظم الحياة من حولك، و تترك الفوضى في قلبك.

الرافعي
      الحياة      الخطأ      الفوضى     

في عداء كبير بين الأم البشرية و سهر أبنائها

      الأم      البين      السهر      البشرية     

كيف يحتمل كتاب صغير أو كبير آلاف الجثث . قدر الدم . كم الأنقاض . الفزع

      الدم      الصغير      القدر      الكتاب     

أحلى ما في الفرحة بتنسي الكبير سنه ، واحلى ما في الحزن كل الحكمة تيجي منه

      الحزن      الحكمة      الفرحة      الكل     

الفرق كبيرن كبير جداً، بين ما نرغب فيه وما نقدر عليه

      البين      الفرق     

العين لا تري الا الشيء الكبيروالشيء الكبير لا يتأتي الا بصبر كبيروالصبر الكبير تنتجه همة عالية..

      الشيء      الصبر      العين      الهمة     

الألم الكبير تطهير كبير.

      الألم     
ان الكره نعمة كبيره الحب وحده هو العذاب الكبير -نور عبدالمجيد

ان الكره نعمة كبيره الحب وحده هو العذاب الكبير

      الحب      العذاب      النعمة      الكره     

حقاً الصداقة الحقيقية هي الجمال الكبير في قلب وحياة الأصدقاء !!

      الجمال      الصداقة      القلب      الحقيقية     

إن الرجال والنساء من جيلي هم ورثة لهذا النجاح الجماعي الكبير الذي حظي بالإعجاب في جميع أنحاء العالم ، ونحن فخورون به. الأمر متروك لنا الآن لتمريره للأجيال القادمة.

      النجاح      النساء      الآن      الرجال      العالم      أمر      الإعجاب     

الشاعر الكبير هو من يجعلني صغيراً حين أكتب وكبيراً حين أقرأ.

      الشاعر      كتب     

اياكم و محقرات الذنوب فان الصغير منها يدعوا الي الكبير .. وقيل من العود ثقلت ظهور الحطابين .. ومن الهفوة الى الهفوة كثرت ذنوب الخطائين.

      الصغير      الذنوب     

في الرحيل الكبير أحبك أكثر عما قليل ؛ تقفلين المدينة ، لا قلب لي في يديك ولا درب يحملني , في الرحيل الكبير أحبك اكثر.

      المدينة      أحبك     

أنا لا أملك شيئا …..علي قدر كبير من الديون والباقي أعطيه للفقراء

فرانسوا رابليه
الدين      القدر      ملك     

للمركب الكبير عاصفة هوجاء.

الحكمة     

العائق الكبير للوصول إلى السعادة هو انتظارنا سعادة كبرى

هناك فرق كبير بين التراجع و الهروب

يجل الخطب في رجل جليل***وتكبر في الكبير النائبات-شاعر

يجل الخطب في رجل جليل***وتكبر في الكبير النائبات

المصيبة      الرجل     

أزمة كل حياته..أزمةإحساسه بانه دائمًا في الوسط.. لا هو كبير ولا هو صغير

      الصغير      الكل      الوسط     

لا يدرك الرجل بـ أن الشئ القليل بـ النسبة إلي المرأة مهم تماما مثل الشئ الكبير 🙂

      الرجل      القليل      المثل      المرأة      النسبة     

فرق كبير بين من حاول الوصول فما بلغ و اخر فر من المعركه دون ادنى مقاومه

      البين      الوصول      فرق     

كم هي خيبة الأمل ؟؟ إنها تكون بمقدار الأمل نفسه الأمل الكبير يولد خيبة أمل كبيرة

      الأمل      الخيبة      كون     

اللعب فى المفاهيم ….ذاك هو اللعب اللى على كبير …..كلماتى فاطمة عبد الله

      الله      العبد      اللعب     

الحلم الكبير لا يحتاج إلى مجهود أكبر بكثير من الحلم الصغير كي يتحقق

      الحلم      الصغير      كثير      ما هو أكبر     

الجهل بالحقيقه له دخل كبير في ضياعها، وأكثر الناس يترك الخطأ يسير لأنه لا يعرف الصواب.

      الجهل      الخطأ      الناس      له     

إن إستعجال الضوائق التي لم يحن موعدها حمق كبير

      الحمق     

فرق كبير أن تعيش في السجن وبين أن يعيش السجن فيك

      السجن      فرق     
مشكلة الحب الكبير هو أن أصحابه يبدأون بشكل جميل و ينتهون في الفجيعة -واسيني الأعرج

مشكلة الحب الكبير هو أن أصحابه يبدأون بشكل جميل و ينتهون في الفجيعة

      الجميل      الحب      كل     

الفرق كبير بين القتال و اقتل

      البين      الفرق      القتال      قتل     

لدي قلب كبير.

زلاتان ابراهيموفيتش
رجل أعمال (1981 -)
      القلب     

الاهتمام الكبير قد يغلب الحب أحياناً.

      الاهتمام     

و خريطة الوطن الكبير فضيحة فحواجز و مخافر و كلاب .. و العالم العربي إما نعجة مذبوحة أو حاكم قصاب .. و العالم العربي يرهن سيفه فحكاية الشرف الرفيع سراب.

      الوطن      العالم      الخريطة      شرف     

قد أكون اصم اعمى أو عاجز وغيرها الكثير من العيوب البغيضة , لكن لا شيء منها يمكنه أن يحطم أملي الكبير.

فولتير
فنان,مؤلف الأعمال الفلسفية,قصاص,كاتب مسرحي,كاتب,فيلسوف,شاعر (1694 - 1778)
      العاجز      الكثير      كون      لا شيء     

كل المتفوقين في الحياة اخترعوا طريقتهم. تدرين .. الفوز في المعارك ذات الشأن الكبير يجعلنا أجمل. الناجحون جميلون دائماً. أما لاحظتِ هذا؟

      الفوز      الحياة      المعارك      كل      الأجمل     

لم أكن أعتقد، فيما مضى، أنه يوجد فى مجتمعنا، مثل هذا العدد الكبير من الناس الذين يُشاطرونني أفكاري وآرائي.

      الناس      مثل     

سيأتي زمان يكون فيه شيخكم آثم وعالمكم منافق وصغيركم لا يحترم الكبير وغنيكم لا يساعد الفقير.

      فقير      منافق      كون     

يقول المثل: ( مَنْ قدر على الكثير قدَر على القليل ) وليس هذا صحيحاً على الدوام، فذو العقل الكبير ينجح في العظائم أكثر مما ينجح في الصغائر.

جوستاف لوبون
      العقل      الكثير      قليل      قول     
أشعر بقرف مشوب بالذل والقهر كلما قرأت قصيدة لشاعر، أو نثراً لأديب يمتدح فيه أي حاكم بغض النظر عما إذا كان ذلك الحاكم أو المسؤول الكبير يستحق المديح أم لا. -غادة السمان

أشعر بقرف مشوب بالذل والقهر كلما قرأت قصيدة لشاعر، أو نثراً لأديب يمتدح فيه أي حاكم بغض النظر عما إذا كان ذلك الحاكم أو المسؤول الكبير يستحق المديح أم لا.

      الحاكم      النظر      القصيدة      المديح      قهر      أم     

الوسادة تحمل رأس الغني و الفقير… الصغير و الكبير .. ولكن لا ينام بعمق إلا مرتاح الضمير ..

      الغني      الصغير      ضمير      فقير      تحمل     

شخصيا أنتمي إلى من يوجدون دائم على هامش ما ينتمون إليه، لا ينظرون فحسب إلى الحشد الكبير الذي منه يتكونون، وإنما كذلك إلى الفضاءات الكبيرة الكائنة بجوارهم.

     

السؤال الكبير هو هل تستطيع قبول المغامرة ؟

جوزيف كامبل
      السؤال      المغامرة     

الرجل الكبير حقاً هو الرجل المتواضع .. فالهضاب والجبال المرتفعة لا تصلح للزراعه .. أما الأراضي المنخفضة فهي التي تنتج الأغلال والحبوب لأن مياه الأمطار تتجمع فيها.

راماكريشنا
      الرجل      الجبال      تواضع      جمع     

فالجمهور بطبعه بربري .. وفور أن تعطيهم شيئا من الحرية فهم يمسخونها إلى فوضى .. القوي يحكم دائما والضعيف يخضع دائما.. لهذا ينجح الأب في تربية ابنه الصغير.. ويفشل في تربية ابنه الكبير.

      الصغير      الضعيف      الحرية      الأب      قوي      الجمهور      فهم      حكم      فوضى     

كان الخوف الكبير الذى يراودنى هو أن يحولونى إلى ضابط مدرعات بعد الحرب لأن المدرعات التى خسرناها كانت فادحة وفوق التصور .

موشيه يعالون
حرب-أكتوبر      الخوف      الحرب      بعد     

التحدي الكبير حقًا هو تقديم أجندة العدالة الاجتماعية في اتفاقية بلفاست ، والتي لم يتم تنفيذها.

مايك نيسبيت

صدقني فالذكاء في جزء كبير منه اصطناع متعلق بشكل كبير بالتعود

صمويل جونسون
فنان,كاتب سيرة,كاتب,المنشىء,صحافي,شاعر,مترجم (1709 - 1784)
التفكير      الذكاء      كل     

الصمم حظ كبير بالنسبة للثرثار، فهو لا يستطيع سماع نفسه.

      الحظ      السماع      النسبة     
إن الشق كبير ، وإبرتنا صغيرة ! -إنعام كجه جي

إن الشق كبير ، وإبرتنا صغيرة !

     

هل المرء يريد الوسط؟ كلا. بل هو يريد التبدل و التنوع، الشاب يريد أن يكبر ، والكبير يود لو صغر.

      المرء     

شكسبير شاعر الانجليز الكبير كان أبوه جزاراًوكانت أمه في عداد الأميات لا تقرأ ولا تكتب إلا بصعوبة .

      الشاعر      كتب     

توزن الأفعال لا بأحجامها إنما بمعانيها ، ما معنى كل تصرف كبير و صارخ إذا كان خاوياً !

      المعنى      الكل     

وأعتقد أيضاأن أغفاله للفارق الكبير بين مايريده الناس و بين ما يمكنهم تحمله هو الذى قضى عليه

      البين      الناس      له     

ليس العيب ألا ندرك ما نتمنىولكن العيب الكبير ألا نسعى لما نتمنى

      العيب     

الحرمان ليس مؤلما .. الحرمان أحيانا يعلمنا كم هو حبنا كبير و رائع

      الحرمان      الرائع     

ليس عيبـًـا أن نجهل و لكن العَـيب الكبير حقـًـا أن ندَّعى أننا أكثر عِـلمـًـا ممن حولنا

     

الحب الكبير تقتله الأسئلة الكثيرة

      الحب      له     

جوعي اليكِ كبير أيتها المرأه المدهشة

      وعي     
لأننا محملون بقدر كبير من الغباءلانرتاح إلا إذا كسرنا أجمل الأشياء فينا -واسيني الأعرج

لأننا محملون بقدر كبير من الغباءلانرتاح إلا إذا كسرنا أجمل الأشياء فينا

      الأشياء      الأجمل     

لم تدللني الحياة كثيرا ، و لكني أجبرتها على الأقل للإستماع إليّ و إلى أنيني الكبير

      الحياة     

ولأننا محملون بقدر كبير من الغباء.. لا نرتاح الا اذا كسرنا اجمل الأشياء فينا

      الغباء      الأشياء     

ليس عيبا ان نجهل ، و لكن العيب الكبير حقا ان ندعى أننا أكثر علما ممن حولنا .

ولا abdelmeged
      العيب     

إنها ليست مسألة حجم ، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا ، ولكن بما لديه من قوة للتجسد.

      القوة      الشيء     

أنا أكره الموديلات الكبيرة.

أموجن كننج هام
شاعر (1883 - 1976)
      الكراهية     

أنا كبير على الإفطار.

شيري يارد
رجل كنيسة (1964 -)
     

أنا معجب كبير باللحم.

بريتي بهارا
قديس (1968 -)
      اللحم     

الحقيقة هي مفهوم كبير.

      الحقيقة     

أنا لست رجل ديسكو كبير.

جون بون جوفي
موسيقي (1962 -)
      الرجل     
الحُب عندما يتضاءل بين شخصين يحتاج الى شيئين حادين : إما هزةٌ عنيفه تعيد له وهجه الكبير , أو الى بتر ٍ شُجاع للعلاقه يقبل فيها الطرفُ الأكثر حساسيّه التنحي من المشهد وتحمل القدر الأكبر من الخساره. -واسيني الأعرج

الحُب عندما يتضاءل بين شخصين يحتاج الى شيئين حادين : إما هزةٌ عنيفه تعيد له وهجه الكبير , أو الى بتر ٍ شُجاع للعلاقه يقبل فيها الطرفُ الأكثر حساسيّه التنحي من المشهد وتحمل القدر الأكبر من الخساره.

      له      تحمل      ما هو أكبر      الأكثر     

‏يبدو أن قدرنا الكبير هو أن نتدرب باستمرار على الفقدان ساعة في اليوم على الأقل

مثلما نفعل مع الرياضة
      اليوم      ساعة      الإستمرار     

مثل المرأة الصالحة مثل التاج على رأس الملك، ومثل المرأة السوء كمثل الحِمل الثقيل على ظهر الشيخ الكبير.

لقمان الحكيم (حكيم أفريقي ذكر في القرآن)
      المرأة      الثقيل      مثل     

شئ اسمه الحب وشئ اسمه: غريزة التملك وبين الحب وغريزة التملك خيط رفيع.. رفيع جداً.. إذا ما تبينته تكشف لك الفارق الكبير.

      ملك     

شيء ما ينخرنا من الداخل لا نستطيع أمامه أي شيء سوى إعلان فشلنا الكبير.

      أي شيء     

يحلّ منتصفُ العمر حينما يبدأ خصرك النّحيف وعقلك الكبير بتبادل المواقع.

بن كليتزنر
      العمر     

الحب الكبير يظل مخيفاً ، حتى في لحظات موته يظل خطراً حتى وهو يحتضر.

      اللحظات     

عمر الإنسان في النهاية إنما يقاس حقاً بمساحة السعادة الحقيقية في حياته وليس بمساحة السنين .. ولقد كان الرسام الإيطالي الكبير موديلياني يقول :

أتمنى أن أحيا حياة قصيرة بشرط أن تكون حافله.
      النهاية      السعادة      قول      الحقيقية     

مأساة الحبّ الكبير ليست في موته صغيرًا، بل في كونه بعد رحيله، يتركنا صغارًا.

      بعد     

لا تملك النساء إلا تصور بسيط جدا عن مدى كره الرجال الكبير لهن.

جيرمين غرير
      الرجال      النساء      ملك     
تراكم التفاصيل الصغيرة ، يبني الحدث الكبير. -لاوتزه

تراكم التفاصيل الصغيرة ، يبني الحدث الكبير.

لاوتزه
      التفاصيل     

الكاتب الكبير هو الذي تنخر في عظامه جرثومة الشجاعة.

      الشجاعة      الكاتب     

للطموح الكبير , الارض اضيق ما تكون.

      الطموح      كون     

العاشق الكبير هو الذي يرمي نفسه في بحر العشق بلا بوصلة ولا خريطة ولا شهادة تأمين.

      العشق      الخريطة     

السمك الكبير يبتلع السمك الصغير.. هذه هي الحياة بتمامها.

      الصغير      الحياة     

الكتابة ! إنّها وهمنا الكبير بأنّ الآخرين لن ينسونا.

      الكتابة     

ان التوازن الاوروبي ما لبث ان اختل بسبب رغبة المانيا التي اصبحت القوة الصناعية الاولى في اوروبا في امتلاك امبراطورية استعمارية على قياس ديناميتها. ولانها تتصرف بعدوانية ازاء القوى الاخرى: انطلقت في سباق تسلح بحري اقلق بريطانيا، وتنازعت مع فرنسا على اراض افريقية، وساعدت تركيا العثمانية الخصم الكبير لروسيا على تحديث جيشها.

غيرد كرومايخ

انظر الى الآتي و سير.. واصحى لدورات الزمان.. وتأمل الكون الكبير.. تلقى لتفكيرك بيان..!

      الكون     

سافر تعرف الناس و كبير القوم طيعه كبير الكرش و الراس بنص فلس بيعه

      الناس     

كل المنافي لا تبدد وحشتي .. مادام منفاي الكبير بداخلي

      كل     
أنا لست بكاء كبيرا-نيللي

أنا لست بكاء كبيرا

نيللي
موسيقي (1974 -)
     

أنا كبير في البحث.

جيمس ل. بروكس
منتج (1940 -)
      البحث     

أنا معجب كبير بالهيب هوب.

جونا هيل
ممثل (1983 -)
     

أنا معجب كبير بستيلرز

سالي باتريك
خادم مجتمع (-)
     

أنا معجب كبير بليترمان.

آندي سامبرج
فكاهي (1978 -)
     

لكن مقابل ما يدفعنا خيالنا إلى انتظاره، ومقابل العناء الكبير الذي نقاسيه عبثا في محاولة البحث، تعطينا الحياة شيئا لم يخطر على بالنا.

سوزان سونتاغ
      المقابل      الحياة      خطر     

ليس قلقي الكبير انك قد فشلت ، ولكن ما إذا كنت راضيا بفشلك.

ابراهام لينكولن
     

دعي حكايا الناس , لن تصبحي كبيرة إلا بحبي الكبير , ماذا تصير الأرض لو لم نكن , لو لم تكون عيناك .. ماذا تصير ؟

      الأرض      الناس      كون     

إنني منذ إستمعت إلى غناء وعزف أمي وأنا أسبح في هذا البحر الكبير كقطرة.

فريد الأطرش
      البحر     

ما نفع كل هذه الاناقة الفاخرة اذا كانت ستبعدنا عن تحية غبار هذه الارض وتحرمنا من حق الاندماج في حفل العالم الكبير.

رابندراناث طاغور
      العالم      كل      تحية     
إن ألفنس طلب زيادةً على الضريبة والحصون، أن تأتي امرأته إلى قصور الزهراء فتنزل فيها إلى أن تلد؛ لأن القسيسين أشاروا عليها بأن تتردد على الجامع الكبير في قرطبة، لتتبرك مدة حملها بزيارة الكنسية التي كانت بجانبه الغربي قبل بنائه، فرفض ابن عباد هذا الطلب، فراجعه ابن شاليب وأغلظ له القول، حتى أغضبه فأمر بصلبه منكوسًا-أبو عبد الله الحميري

إن ألفنس طلب زيادةً على الضريبة والحصون، أن تأتي امرأته إلى قصور الزهراء فتنزل فيها إلى أن تلد؛ لأن القسيسين أشاروا عليها بأن تتردد على الجامع الكبير في قرطبة، لتتبرك مدة حملها بزيارة الكنسية التي كانت بجانبه الغربي قبل بنائه، فرفض ابن عباد هذا الطلب، فراجعه ابن شاليب وأغلظ له القول، حتى أغضبه فأمر بصلبه منكوسًا

أبو عبد الله الحميري

بالفيديو : أفضل 20 أقوال و حكم عن الكبير

فيديو أفضل حكم عن الكبير مصحوب بصور و أصوات طبيعية جميلة

اذا كنت تعرف حكم و أمثال أو عبارات أخرى عن الكبير تستطيع طلب اضافتها في الموقع عن طريق إضافة تعليق .

و اذا كانت لديك حكم أو أقوال من تأليفك الخاص فتستطيع اضافتها في هذه الصفحة لكي تظهر على موقعنا مع أقوال الزوار : أضف حكمتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *