حكم و أمثال

حكم و أقوال عن الجدوى : 18 مقولة عن الجدوى

عبارات و كلام عن الجدوى من اقتباسات و كلمات المشاهير و الحكماء قمنا بجمعها بعناية . تحتوي الصفحة على 18 حكمة و قول مأثور عن الجدوى.

إذا أعجبك المقال فأرجو منك متابعة صفحتنا على الانستغرام اضغط هنا 

لا جدوى من الاحتماء بمظلة الكلمات ، فالصمت أمام المطر أجمل .. -أحلام مستغانمي

لا جدوى من الاحتماء بمظلة الكلمات ، فالصمت أمام المطر أجمل ..

      الصمت      الكل      المطر      الكلمات      الأجمل     

كل ظلام يعود إلي البيت ليحلم ذات الحلم وطن وصغار وسلام كل ظلام يعود بلا جدوى لينام !!

      البيت      الحلم      الكل      الوطن      الظلام     
أنا من أهل المدينة المنكوبة يا سيدي، ما جدوى التفاصيل ؟! -رضوى عاشور

أنا من أهل المدينة المنكوبة يا سيدي، ما جدوى التفاصيل ؟!

      الأهل      المدينة      التفاصيل     

لن تعرف جدوى الوقت حتى تجرب الانتظار الذي يسحقني، انه الجبل ذاته، جبل لا يفهم الدرس.

      الإنتظار      الوقت      الدرس      فهم     

ما جدوى أن يكون النظام من حديد والمواطن من زجاج؟

      النظام      المواطن      كون     

لا جدوى من قرار يتخذ ضد تيار الحياة،المسألة هى كيف يمضي التطور بأكبر فائدة وأقل خسارة

      الخسارة      الضد      القرار      الفائدة      المسألة      ما هو أكبر     
ما جدوى الشخوص بابصارنا نحو هذا الأفق القريب البعيد معاً؟ -الطاهر بن جلون

ما جدوى الشخوص بابصارنا نحو هذا الأفق القريب البعيد معاً؟

      القريب      النحو     

لا تحلموا بعالم سعيد فخلف كلّ قيصر يموت : قيصر جديد وخلف كلّ ثائر يموت : أحزان بلا جدوى و دمعة سدى

      الجديد      عالم      الأحزان     

ويهزني صحوى .. فافتقدك ولكن بلا جدوى بلا جدوى ..

     

ما جدوى قول أشياء نعرفها..و ربما نشعر بها؟

      القول      أشياء     

من اللحظة التي لا تعود لنا فيها جدوى ، نصبح من قبيل الموتى

      اللحظة      الموتى     

لا جدوى من وسائِد الحرير إن خَلَدتُّم إلى النوم ببال مشتّت وضمير يوخِزْ

      النوم      ضمير      الحرير     
لا جدوى من الجدال عندما يقرر أحد الطرفين الإنتصار لنفسـه لا الإنتصار للحق -شيماء فؤاد

لا جدوى من الجدال عندما يقرر أحد الطرفين الإنتصار لنفسـه لا الإنتصار للحق

      الجدال     

محمود درويش يرفع صوته بأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة أحاول جاهدا بأن اصدقه .. ولكن بلا جدوى

      الأرض      الحياة     

حسابُ أيام الأسبوع كان لا بدّ أن يبدو عملاً بلا جدوى .

      الأيام     

إذا حمّ القضاء…فما جدوى الإعتذار!!

      القضاء     

ما جدوى طعنه أضافيه والقلب تكاثرت عليه الطعانلم يبق إلا الحلم …المهرب الاخير

      الحلم      القلب     

المثل يقول : التفكير بلا جدوى ، أسوأ من عدم التفكير

      المثل      التفكير      قول     

اذا كنت تعرف حكم و أمثال أو عبارات أخرى عن الجدوى تستطيع طلب اضافتها في الموقع عن طريق إضافة تعليق .

و اذا كانت لديك حكم أو أقوال من تأليفك الخاص فتستطيع اضافتها في هذه الصفحة لكي تظهر على موقعنا مع أقوال الزوار : أضف حكمتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *