حكم و أمثال

حكم عن التفكير

حكم و أقوال عن التفكير : 118 حكمة و اقتباس عن التفكير

عبارات و كلام عن التفكير من خواطر و كلمات المشاهير و الحكماء قمنا بجمعها بكل عناية و نرجو أن تنال اعجابكم . تحتوي الصفحة على 118 حكمة و قول مأثور عن التفكير.

اجلد السرج لكي تحمل الحمار على التفكير

التربية      الحمار      التفكير     

إذا حاولت التوقف عن التفكير لعدة دقائق ستجد نفسك محاصرا بالأفكار من جميع الجهات

الذكاء      التفكير      الجميع     

حين أري الظلم في هذا العالم ..أسلي نفسي دوما بالتفكير في أن هناك جهنم تنتظر هولاء الظالمين

الظلم      القهر      جهنم      العالم      التفكير     

أي رجل يقرأ كثيرا ويستخدم دماغه قليلا جدا يقع في عادات التفكير الكسولة

القراءة      الرجل      التفكير     

إنما يبنى الزواج على التوافق في التفكير والسلوك والوضع الاجتماعي والحالة المالية، وبعد هذا كله تأتي العاطفة

الزواج      التفكير      العاطفة     

لا أعتقد أن هناك ما يجبرني على تصديق أن الإله الذي حبانا بالمنطق والتفكير والذكاء يريدنا ألا نستعمله …

غاليليو غاليلي
الذكاء      المنطق      التفكير     

الغيرة تشوش العقل، ولا تسمح بالتفكير المتعقل، مثلها مثل الخمر.

الغيرة      المثل      التفكير     

كيف يؤكد الانسان سلطته على انسان آخر يا ونستون ؟ قال ونستون بعد تفكير يجعله يقاسي الالم

الألم      الإنسان      البعد      التفكير     

أحتاج الوحدة والسكون لكى أفكر . أفكر فى أى شئ بالظبط؟ أدمنت التفكير فى نفسى وكلما فتحت صفحة وجدتها أسوأ من التى تسبقها

الوحدة      السكون      التفكير     

الصديق من أستطيع التفكير أمامه بصوت مرتفع.

الصديق      التفكير     

التفكير هو سيف ذو حدين .

التفكير     

أفضل التفكير يكون في العزلة. أسوئه ما يكون في الزحام.

العزلة      التفكير     

السكوت من ذهب عندما لا تستطيع التفكير في إجابة جيدة.

التفكير      السكوت     

المرء في تفكير والله في تدبير

الله والإنسان      الله      المرء      التفكير     

كل الأفكار الحكيمة تم التفكير فيها آلاف المرات ؛ و لكن لكي نجعلها أفكارنا نحن ، علينا أن نفكر فيها مرة أخرى بصدق ، حتى تتغلغل جذورها في أعماق تجاربنا

من مدرسة الحكمة      التفكير     

لا ينمو العقل إلا بثلاث : إدامة التفكير ، و مطالعة كتب المفكرين ، و اليقظة لتجارب الحياة

من مدرسة الحكمة      العقل      اليقظة      التفكير     

القيادة هي فن التفكير السريع

عن القائد و القيادة      الفن      القيادة      التفكير     

التفكير الواضح و المنظم .. باجادتك لهذه المهارة تكون مؤهلاً للقيادة ، بل و تستطيع ان تقود جيوشاً و دولاً بأسرها

عن القائد و القيادة      التفكير     

إن الخصال التي تجعل المدير ناجحاً هي الجرأة على التفكير و الجرأة على العمل و الجرأة على توقع الفشل

عن الادارة      العمل      التوقع      التفكير      الجرأة     

قلة من الناس يفكرون أكثر من مرتين أو ثلاثة بالسنة ؛ أما أنا فقد صنعت لنفسي شهرة عالمية و ذلك بالتفكير مرة أو مرتين بالأسبوع

خواطر شخصية      الشهرة      الناس      التفكير      السنة     

لو كان الإنسان يستطيع أن يخترق تفكير الآخرين ، فأعتقد ان الصداقة ستذوب كما يذوب الثلج تحت أشعة الشمس

خواطر شخصية      الإنسان      الصداقة      التفكير     

خذ الوقت الكافي للتدبير، لكن عندما يحين وقت العمل توقف عن التفكير و نفذ

في هموم النفس      العمل      الوقت      التفكير     

التفكير هو الريح ، المعرفة هي الشراع ، و البشرية هي السفينة

المعرفة      الريح      التفكير     

مصيبة أن تدرس بلا تفكير ، و مصيبة اكبر أن تفكر بلا دراسة

التعليم      المصيبة      التفكر      التفكير     

ضغط الوقت يمكن في الواقع أن يكون مفيداً ، فهو يساعد على تركيز الذهن و عدم التفكير في التسويف ، و خفض عدد البدائل التي يمكن التفكير بها

روبرت هيلر
التحفيز      الوقت      التفكير      التركيز      التسويف     

التفكير .. هو حوار الروح مع نفسها

التفكير      الروح     

التفكير قوة فعالة ، دونها كل قوة هائلة

التفكير      القوة      الكل     

عندما لا تفكر ، يصدأ دماغك

التفكير      التفكر     

إن أشقى لحظات حياتي و أكثرها ضياعاً هي التي لا أجهد فيها عقلي بالتفكير

التفكير     

معظم الناس يفضلون الموت على التفكير .. و في الحقيقة فإن هذا ما يفعلونه

التفكير      الحقيقة      الموت      الناس     

على المرء أن يختار أفكاره كما يختار ملابسه و كتبه و أصدقاءه و مسكنه

التفكير      المرء     

أفضل طريقة للحصول على فكرة جيدة هي أن يكون عندك الكثير من الأفكار

لينوس بولينج
التفكير      الكثير      الفكرة     

الأفكار مثل الأرانب ، فإذا كان عندك اثنان و تعلمت كيفية التعامل معهما فسوف تحصل على دستة بعد وقت قصير

التفكير      البعد      المثل      الوقت      التعامل     

تأتي الفكرة عن طريق الرغبة الشديدة

التفكير      الرغبة      الطريق      الفكرة     

اذا كنت خلال السنوات الماضية لم تتبن أفكاراً و رؤى جديدة فعليك ان تقيس نبضك ، فربما تكون ميتاً

فرانك جيليت
التفكير     

التفكير الواضح يسبق الكتابة الصحيحة أو التصرف الصحيح

في قوة التفكير      الكتابة      التفكير     

لقد ضاعت أفكار تساوي ملايين الدولارات بسبب عدم وجود عقب قلم رصاص و قصاصة من الورق

أليكس اوسبورن
التفكير      التساوي      القلم      الوجود     

اذا لم تتحكم في عقلك فان شخصاً آخر سيفعل

جون الستون
التفكير     

لو ان العدو الداخلي داخل عقلك ليس له وجود فالعدو الخارجي لا يستطيع ايذائك

حكمة افريقية
التفكير      العدو      الوجود     

إن عقلك اللاواعي يستمع اليك باستمرار ، و سوف يتصرف بناء? على المعلومات التي قضيت وقتاً طويلاً في التفكير بها

فيرا بفير
التفكير     

احذر من افكارك فقد تتحول الى كلمات في أي لحظة

إيرا جاسن
التفكير     

إن قوة الفكر قادرة على احداث المرض و الشفاء منه

ابن سينا
الصيدلي,معالج,طبيب,فيلسوف,علمي (980 - 1037)
التفكير      القوة      الشفاء      الفكر      المرض     

ان العقل هو الذي يجعلك سليما او مريضا ، تعيسا او سعيدا ، غنيا او فقيراً

ادموند سبنسر
التفكير      العقل     

من المحتمل ألا تستطيع التحكم في الظروف ، و لكنك تستطيع التحكم في أفكارك ، فالتفكير الايجابي يؤدي الى الفعل الايجابي و النتائج الايجابية

التفكير      الفعل     

الفشل نوعان : نوع يأتي من التفكير بدون فعل ، و نوع يأتي من الفعل بدون تفكير

التفكير      الفعل      الفشل     

لا تستطيع الصراخ و التفكير في نفس الوقت

في قوة التفكير      الصراخ      النفس      التفكير     

عندما نوجه ادراكنا العقلي على النحو السليم يمكننا التحكم في انفعالاتنا

كليمنت ستون
التفكير      النحو     

عندما تبنى الاحاسيس على منطق معين يكون القرار افضل ، لكن لو أتت الاحاسيس في المقدمة فهنا تكون الخطورة

التفكير      المنطق      القرار     

لا يوجد انسان تعيس ، و لكن توجد افكار تسبب الشعور بالتعاسة

التفكير      الإنسان     

العقول، مثلها مثل الأجسام ، غالبا ما تسوء حالتها جراء الراحة الزائدة

التفكير      الراحة      المثل     

اينما ركزت الانتباه تدفقت الطاقة و ظهرت النتيجة

التفكير      الطاقة     

التركيز هو أساس النجاح في السياسة ، في التجارة ، في العمل .. و في العلاقات الانسانية كافة

التفكير      التجارة      السياسة      العمل      النجاح      الإنسانية      التركيز      الأساس     

صدقني فالذكاء في جزء كبير منه اصطناع متعلق بشكل كبير بالتعود

صمويل جونسون
فنان,كاتب سيرة,كاتب,المنشىء,صحافي,شاعر,مترجم (1709 - 1784)
التفكير      الذكاء      الكبير     

قلة هم الذين يعرفون ان شرب الماء هو أهم موارد التفكير الفعال

في قوة التفكير      الشرب      الماء      الهم      التفكير     

التردد و اطالة التفكير في القيام بعمل ما ، غالبا ما يتحول الى سبب لابطاله

يونج
التفكير      التردد      السبب     

ليس صحيحاً ما يشاع بأن الاطفال ينسون بسهولة .. فكثير من الناس يعيشون حياتهم و هم رهائن لافكار انطبعت في اعماقهم منذ سنوات طفولتهم المبكرة

التفكير      الهم      الناس     

العقل الإنساني كالمظلة .. لا يعمل الا و هو مفتوح

جيمس ديوار
التفكير      العقل     

العقول العظيمة لديها أهداف أما الاخرى فلديها رغبات

واشنطن إيرفنج
التفكير     

دقة الملاحظة سبيلك الى ذاكرة جيدة

التفكير      الذاكرة     

ان التفكيرالقوي الواضح في داخل المكتب شئ جميل جداً ، الا ان التفكير بمثل هذه القوة و الوضوح وسط الاعاصير هو الممارسة المثالية للقدرات الانسانية

غوفيون سان سير
التفكير      الجميل      القوة      القوي      الوسط      الوضوح      المثالية     

القراءة تمد العقل فقط بلوازم المعرفة ، أما التفكير فيجعلنا نملك ما نقرأ

كتب      المعرفة      العقل      القراءة      التفكير     

كخطوة أولى للسعادة و التفكير الجاد ، عليك أن تتخلص من احساسك بأنك الضحية

القلق      التفكير     

التفكير السلبي يمنع الانسان من رؤية الطرق المضيئة و يجعله يسلك الطرق المظلمة التي لا يجد في نهاياتها مخرجاً

زينو
القلق      الإنسان      الرؤية      التفكير     

هكذا سجلت هدفاً على تشيكوسلوفاكيا .. قذفت الكرة بقوة نحو الهدف ، دون تفكير و لكن بوعي تام

بيليه
الرياضة      النحو      الهدف      التفكير     

لا توجد مشكلة تستطيع الصمود امام هجوم التفكير المتواصل

فولتير
فنان,مؤلف الأعمال الفلسفية,قصاص,كاتب مسرحي,كاتب,فيلسوف,شاعر (1694 - 1778)
المشاكل و الحلول      الإمام      التفكير     

عندما لا تصل الى حل للمشكلة ، اترك التفكير فيها فترة زمنية ليرتاح ذهنك من عناء التفكير ، مما يساعدك على تخيل آفاق جديدة

المشاكل و الحلول      الحل      التفكير     

إن أكثر العوائق صلابة في العالم هو العائق بين تفكير شخص و تفكير آخر

من هنا و هناك      البين      الصلابة      العالم      العائق      التفكير     

الأمثال خبرة الشعوب، ونتيجة التفكير السليم، اختزلت إلى صيغة مصغرة.

ريفارول
المثل      التفكير      الخبرة      الأمثال     

هل الاهم انقاذ الوطن ام تنفيذ العداله…والأهم هل يجب عليها التفكير كمواطنه أم كإنسانه؟

      الوطن      التفكير     

إن عراقيل التفكير ليست واضحة كعراقيل الكلاموالمفكر نفسه قد لا يفطن لوجود عراقيل في تفكيره

أحمد البراء الأميري
      الكل      التفكير     

إن العالم باهت إلى الدرجة التي لا يستحق معها عناء العذاب بسبب التفكير بأننا قد نفقده.

إسماعيل كاداري
      العذاب      العالم      التفكير     

التفكير هو حوار الروح مع نفسها

      الروح      التفكير     

الشخص الذي يقرأ كثيرا، ويستخدم عقله قليلا .. يصبح كسول التفكير

      التفكير     

لا ييمكننا حل الخلافات بنفس طريقة التفكير التي استخدمت في ايجاد هذه الخلافات

      الحل      التفكير     

سجين و تهمتي التفكير و السجن سوره عالي و كل لحظة لون جديد من التعذيب

      الجديد      السجن      الكل      التفكير      التعذيب     

يغريني التفكير أنني مغرمة بأحد لا أعرفه .. ولم يكن أسمه واراداً علي لائحة مشاريعي 🙂

      التفكير     

أدمنت التفكير فى نفسى ، وكلما فتحت صفحة وجدتها أسوأ من التى سبقتها.

      التفكير     

الكل يحفظ كالببغاء، بينما انقرض التفكير إلا عند القلة و رهبان التبت !حقا.. دعهم يفكرون و لو قليلا

      الكل      التفكير     

من المستحيل أن تجد طريقة لفهم تفكير الأنثي وهي قاعدة مطلقة لا تقبل نقاشاً أو جدلاً !

      المستحيل      التفكير     

أكبر استخفاف بالرب ليس الغفلة عنه، بل التفكير فيه بما لا يليق.

      الرب      الغفلة      التفكير     

حين أرى الظلم في هذا العالمأسلي نفسي بالتفكير في أن هناك جهنم تنتظر الظالمين !

      جهنم      الظلم      التفكير     

وصلت صوفي إلى أن الفلسفة ليست شيئاً يمكن تعلمه، وإنما يمكن تعلم التفكير بطريقة فلسفية.

      الصوفي      التعلم      الفلسفة      التفكير     

أليس التفكير في استحالة الأشياء نوعا من تبرير العجز عن تحقيقها؟

      العجز      التفكير     

لم أستطع التوقف عن التفكير وبشعور المرارة أن الله، من النادر، أن يفتح بابًا من دون أن يغلق الآخر!

      المرارة      التفكير     

ما زلت عازما على خلق كل الأشياء الجميلة التي تساعدك على.. التفكير في البقاء

      البقاء      الخلق      الكل      التفكير     

الحزب قناع أنيق أعدّ ليحمي الإنسان من متاعب التفكير

      الإنسان      الحزب      التفكير     

إن المخاوف الغامضة والمشاعر السلبية تتعارض مع التفكير الواضح

      التفكير     

ارتباط حياة انسان تحبه بحياتك يحرمك من رفاهية الرغبة في الموت والتفكير فيه

زينب البحراني
      الإنسان      الحياة      الرغبة      الموت      التفكير     

لا تقارن ، يُعجِّز المرء نفسه عن التفكير بمشكلته . . حينما يعتبر مشاكل غيرّه أهون من مشكلته

      المرء      التفكير     

آفة ثورتنا عدم التفكير أبعد من الخطوة الأولى

      التفكير     

كلما أمعنت التفكير فيما كتبته طوال مساري، أرى طفلا يريد أن يقول ما لا يقوله الغير.

      التفكير     

التفكير في حقائق الوجود هو طريق الوصول إلى الله ولا طريق غيره للحواس ولا للعقل ولا للبديهة

      الله      الطريق      الوجود      التفكير      الوصول     

ما لم يكن للشك سببٌ فهو زراية بالعلم وزراية بالعقل وزراية بأمانة التفكير

      العقل      العلم      التفكير     

يقول وليم شكسبير: ليس هنالك جميل ولا قبيح، وإنما تفكير الإنسان هو الذي يصور الجمال والقبح للإنسان

      الإنسان      الجمال      الجميل      القبح      التفكير     

إن التفكير والقلق صنوان لا يفترقان

      القلق      التفكير     

الإسلام طريقة حياة أكثر منه طريقة تفكير

      الحياة      الإسلام      التفكير     

توجد أوضاع في الحياة الإنسانية قد يوقظ فيها التفكير بالموت نوعًا من الرغبة، يخلص الروح من الشلل

      الحياة      الروح      الموت      التفكير      الإنسانية     

من الممتع أن بعض الناس يطالبون بإصرار بحق التفكير ، وعندما يحصلون عليه ويمتلكونه لا يستعملونه

      البعض      الناس      التفكير     

يعتقد بعض الناس أن انتماءهم الديني يحررهم من مسؤولية التفكير

      البعض      المسؤولية      الناس      التفكير     

الوقت الي هتقضيه في التفكير في الحاجات الي ناقصاكالمفروض تديه للفكير في الحاجات الي عندك

      الوقت      التفكير     

هناك نوعان من الخوف، خوف يدفعك للفرار، وخوف آخر يعمل على شل التفكير والحركة.

      الخوف      التفكير     

التكفير عن الماضي وتحويل كل شيء (كان) إلى (ما أود أن أحوزه) هذا وحده ما أسميه التفكير

      الشيء      الكل      الماضي      التفكير     

سطحية التفكير كثيراً ما تتعارض مع عمق الهموم

      التفكير     

إذا أصبت بالفتور، فعليك بالتفكير فوراً في عمل تقوم به.. ابدأ والله يأخذ بيدك.. اعمل ..تحرك..

      الله      العمل      التفكير     

العلمانية هي التفكير في النسبي بما هو نسبي وليس بما هو مطلق

      التفكير     

لا يستطيع العقل البشري تحديد المخرجات الصحيحه من التفكير الا عندما يتشبع بالكثير من الاخطاء!!

مشعان البراق
      العقل      الكثير      التفكير     

لغز يثير التفكير و التأمل. الرقم سبعة

      التفكير     

يبدو أن التفكير العميق في بعض الأشياء يجعلها تقفز من رأسك و تظهر أمام عينيك

مني المرشود
      البعض      التفكير     

سأحرق قلبي إذا ما سولَّت لهُ نفسه إعادة التفكير بك !

      الإعادة      التفكير     

لا زلت أرتكب حماقة التفكير بك

      الحماقة      التفكير     

ندعي اللا مبالاة كثيرا .. نمل الانتظار ..يرهقنا التفكير .. نتناسى .. لكننا أبدا لا ننسى !

      الإنتظار      النمل      التفكير     

كان يعرف أشياء و أشياء ولكنه لم يتقن شيئا أبداولم يتعود عقله التفكير ولكن كانت الكتب تفكر له

      التفكر      التفكير     

لاشيء في السجن يبعث على الرضا سوى شيء واحد هو توفر الوقت للتأمل والتفكير

      الرضا      السجن      الشيء      الوقت      التفكير     

المثل يقول : التفكير بلا جدوى ، أسوأ من عدم التفكير

      الجدوى      المثل      التفكير     

إن التفكير أصعب الأعمالوهذا هو السبب في أنّ القليلين هم الذين يختارونه كعمل

      السبب      الهم      التفكير     

و كأننى فى حالة إعياء شديد من الشخص الذى أحمله بداخلى و لا يكف عن التفكير

      التفكير     

المدينة التي تدفعك إلى التفكير في المستقبل هي مدينة عظيمة ولذلك عليك أن تنصت لها جيداً

      المستقبل      المدينة      التفكير     

وقولت لها مره:لم لا تفكرين في هدف لحياتك ؟؟؟ فقالت:كيف أفعلوهدفي في الحياه أن أحيا بلا تفكير ؟

      الهدف      التفكير     

اذا كنت تعرف حكم و أمثال أو عبارات أخرى عن التفكير تستطيع طلب اضافتها في الموقع عن طريق إضافة تعليق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق