أقوال المشاهير

أقوال هاروكي موراكامي : 111 اقتباس من كلام هاروكي موراكامي

أقوال من كلام هاروكي موراكامي قمنا بجمعها بكل عناية و نرجو أن تنال اعجابكم . تحتوي الصفحة على 111 قول و اقتباس من كلمات هاروكي موراكامي.

111 قول من كلام هاروكي موراكامي

الحاضر الصرف ليس إلا تقدم خفي لماض يلتهم المستقبل -هاروكي موراكامي

الحاضر الصرف ليس إلا تقدم خفي لماض يلتهم المستقبل

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      المستقبل      التقدم     

لا أحد يحب العزلة. أنا فقط أكره الخيبة

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الخيبة      العزلة     
أحتاج إليك مثل المجنون. لقد ذهبت إلى كل مكان، قمت بدورة كاملة، وعدت إلى حقيقة إني أحتاج إليك. -هاروكي موراكامي

أحتاج إليك مثل المجنون. لقد ذهبت إلى كل مكان، قمت بدورة كاملة، وعدت إلى حقيقة إني أحتاج إليك.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحقيقة      الكل      المثل      المجنون     

إذهب وعش فوق سطح القمر.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      القمر     

استمع لهذا الإيقاع، أتسمعه؟ هادئ جداًصح؟ إلا إن به روح مثابرة ذات حركة داخلية تغص بفضول شبابي سلس

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحركة      الروح      المثابرة     

أعرف الخطأ، لكن ما هو الصواب؟

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
الأشياء التي لها شكل ستزول كلها لكن بعض المشاعر تبقى إلى الأبد ! -هاروكي موراكامي

الأشياء التي لها شكل ستزول كلها لكن بعض المشاعر تبقى إلى الأبد !

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الأبد      البعض      الأشياء      المشاعر     

التعامل مع توافه الأمور بجدية فائقةمضيعة حقيقة للوقت

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحقيقة      التعامل     

السعادة لها شكل واحد، أما التعاسة فتأتي بكافة الأشكال والأحجام

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      السعادة      التعاسة     

الموت موجود لا بوصفه نقيضاً للحياة، بل بوصفه جزءاً منها

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الموت     

إن الأشخاص الذين يفتقدون الخيال هم أول من يبادرون إلى التبرير لأنفسهم.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الخيال      الهم      الأشخاص     

أن التركيز على ما نقوم به جيدا أفضل من التركيز على ما لا نستطيع أن نقوم به

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      التركيز     
إن الناس لا يختفون بسهولة. -هاروكي موراكامي

إن الناس لا يختفون بسهولة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الناس     

إن تذكرتني أنت ، فـلا يُهمني إن نسيني الجَميع

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

إن عدم القراءة يجعل الحياة صعبة

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحياة      القراءة     

أنا عميق.. مثل الصدى.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      المثل      العميق      صدى     

إنني موجود في حياتيو وجودي هو مظهر من مظاهر العالم

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      العالم      المظهر     

بإمكان المرء بمجرّد العيش أن يدمر إنسانًا آخر بشكل لا يمكن إصلاحه.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      العيش      المرء     

تلك هي الحياة يا صديقي، إن رمال الزمن تظل تجري من تحت أقدامنا، لم نعد نقف حيث كنا نقف قبل ذلك

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحياة     

ربما كان من الحسن أن نفترق هكذا حتى ندرك حقا ما يعنيه واحدنا للآخر

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحسن     

في الأحلام يندر التصادم، حتى لو وجد فإنه لا يسبب الألم

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الألم      الوجد      الأحلام     

في الحقيقة لا أُقرر شيئاً ، أن تُقرر يعني أن تملك الخيار ، وأنا لا خَيار لي

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحقيقة     

في النقاط الدقيقة فحسب، يمكنك أن تتلمس علامات التميز.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      تميز     

في حياة كل شخص نقطة لا عودة

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحياة      الكل     
كانت مثل تغيرات الطقستظهر سريعا من مكان ما ثم لا تلبث ان تتلاشىو لا تخلف وراءها سوى الذكرى -هاروكي موراكامي

كانت مثل تغيرات الطقستظهر سريعا من مكان ما ثم لا تلبث ان تتلاشىو لا تخلف وراءها سوى الذكرى

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الذكرى      المثل     

كنت سأتحول إلى شخص لا أريد أن أصيره .

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

لا أندفع في القراءة كأنني في سباقبل أعيد قراءة الأجزاء التي أعتقد أنها الأهم حتى أفهم مغزاها

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      القراءة     

لا تشتري الأصدقاء

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

لا شيء يفرح القلب على مستوى البصر

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      البصر      الشيء      القلب     
لا يوجد ما ينذر بالشر من هذا الظلام. -هاروكي موراكامي

لا يوجد ما ينذر بالشر من هذا الظلام.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الشر      الظلام     

لأنك لو أخذت جميع من هم بلا خيال على محمل الجد، فلن ينتهي الأمر

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الأمر      الجميع      الهم     

لماذا يمكن أن يرغب أي شخص في البكاء من أجلي؟

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      البكاء      أي شخص     

ناكاتا: من الأفضل ألا أحاول العثور على المنطق

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      المنطق      الأفضل     

هاجيميلا يمكنك أن تعرف شيئاً من الصور. إنها مجرد ظل. أنا الحقيقية بعيدة جداًو هذا لا يظهر في صورة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

هناك نوع من الكمال لا يمكن إدراكه سوى عبر التراكم غير المحدود للنقائص.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الكمال      العبر      الحدود     

وهذا لا يعني أنّ الهُروب هُوَ الحل لِكل شيء ….. مَهما إبتعدت فـ لن تَحُل المَسافات شيئاً

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحل      الشيء     

يمكنني تقريبا الحصول على أي شيء أريده، فيما عدا الشيء الوحيد الذي أريده حقا أكثر من أي شيء آخر.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الشيء      الوحيد      الحصول     

التعامل مع توافه الأمور بجدية فائقةمضيعة حقيقية للوقت

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      التعامل     

المثل يقول : التفكير بلا جدوى ، أسوأ من عدم التفكير

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الجدوى      المثل      التفكير     
 لا أندفع في القراءة كأنني في سباق  -هاروكي موراكامي

لا أندفع في القراءة كأنني في سباق

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      القراءة     

يمكنك وأنت مستيقظ أن تقمع الخيال ، أما الأحلام فلا يمكنك قمعها

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الخيال      الأحلام     

: مع كل فجر جديد لا يكون العالم هو نفسه ، ولا تكون انت الشخص نفسه

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الجديد      العالم      الكل      الشخص     

لا يتورط الناس في المأساة بسبب عيوبهم وإنما بسبب فضائلهم

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الناس     

دائماً ما كانت الكُتب شغفي الأكبر، وسواءً كنت مشغولا أو مفِلسا أو مرهَقا لم يكن لأحد أن يحرمني من تلك المتع.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

أنا شخصٌ بسيط والأضواء لا تناسبني , إنني أشبه طبقاً جانبياً مثل سلطة الكرنب أو البطاطس المقلية ! مطرب احتياطي.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

كلُّ شخصٍ يتألم بطريقتِه الخاصة ، كلٌّ له جراحه.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

الذكريات تدفئ الإنسان من الداخل ، لكنها في الوقت نفسه ؛ تقطعه بعنف إلى أجزاء.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الوقت     

كان جدّي يقول دوما : إنّ سؤال الناس يحرج المرء للحظة، لكن عدم السؤال يحرجه مدى الحياة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      السؤال      الناس      الحياة     

كل الذين وقعوا في الحب كانوا يبحثون عن الأجزاء الناقصة من أنفسهم , لذلك كل من يحب يصبح حزيناً عندما يفكر في محبوبه , الأمر يشبه العودة بعد زمن طويل إلى غرفة تحمل كل ذكرياتك.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      العودة      الغرفة      أمر     
سيد هوشينو، عظامك منزاحة قليلا ً عن موضعها .. ليس بالشيء المفاجئ، كل حياتي منزاحة عن موضعها. -هاروكي موراكامي

سيد هوشينو، عظامك منزاحة قليلا ً عن موضعها .. ليس بالشيء المفاجئ، كل حياتي منزاحة عن موضعها.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الشيء     

إنّ هؤلاء الذين يبدون عاديين هُم الأكثر خطورة ، إنّهم يحمِلون معهم أطنانا مِن الضغوط.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

إذا كنت تقرأ التي يقرأها كل شخص سواك ، فلن تستطيع التفكير إلا بالطريقة التي يفكر بها كل شخص سواك ، و هذا يعني عالم الريفيين و السّذج ، الناس الحقيقيون يشعرون بالعار حين يفعلون ذلك.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الطريقة      التفكير      العار      الناس     

لن أبحث عنه ، لكني أتمنى أن نتلاقى صدفة ، كأن نسير في شارع واحد، أو تجمعنا حافلة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الصدفة     

أشعرُ بخيبةِ شمعة ضحّت بنفسها لتُضيءَ غرفة أعمى.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الغرفة     

يغمرها الحماس وهي تستمع إلى تلك الحكايات بصوته الخافت المبحوح.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحكايات      الحماس     

ما من حقيقة يمكنها معالجتنا من الحزن الذي نحس به عند فقداننا محبوباً. ما من حقيقة، ما من خلاص، ما من قوة، ما من عطف يمكن معالجة هذا الحزن. كل ما نستطيع فعله هو أن نرى ذلك الحزن حتى نهاياته ونتعلم منه شيئاً.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحزن     

‏لقد انتهيت ككائن بشري ، كل ما تراه هو مجرد ذكرى متبقية مما تعودت أن أكونه ، مات أهم جزء مني ، ما كان في داخلي ، منذ سنين.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      ذكرى     

ما أُريده هو القوة على تحمّل الأشياء بهدوء .. أشياء مثل الظلم، سوء الحظ، الحزن، الأخطاء، سوء الفهم.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الفهم      الهدوء      الأشياء      القوة     

بعيداً عن جميع التفاصيل الواقعية، هناك الأحلام… والكل يعيش فيها.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الكل      التفاصيل     
كانت مُتعَبَة، كانت تحتاج إلى شجرة تنام عليها، وكنت أنا أقربَ غصن لها. -هاروكي موراكامي

كانت مُتعَبَة، كانت تحتاج إلى شجرة تنام عليها، وكنت أنا أقربَ غصن لها.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الشجرة     

وما لا يستطيع أن يعالجه الزمن .. يتعين عليك أن تعالجيه بنفسك.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

ألا تعتقد أنه سيكون من الرائعِ أن تتخلصَ من الجميع وكل شيء وتذهب إلى مكان ما حيث لا يعرفك أي أحد ؟

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الجميع     

إذا أحببت أحداً حباً خالصاً من كل قلبك، حتى و إن كان شخصاً واحداً ، فذلك هو الفوز في هذه الحياة، حتى اذا حيل بينك وبين لقاء ذلك الشخص.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الفوز      الشخص     

ركام من الخواطر تتسلل إلى ذهني فتأخذ أهميتها بالتعاظم شيئاً فشيئاً مشتتة إياي في اتجاهات عديدة ؛ لأدرك بعد ذلك وعلى نحو لا يكاد يصدق أن عقارب الساعة قد أتمت دورة كاملة وأن كتابي ما يزال مفتوحاً على نفس الصفحة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الساعة      خواطر     

فقدتُ إهتمامي بهذا العالم ، خاب أملي وأُحبطت وفقدت شغفي ، ولذلك تخليتُ عن حياتي المادية ، وذهبت للعيشُ بعالم مُنعزل ، أُحلق فيه بمُفردي ، عالم يوجد بداخلي فقط.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      العالم     

في داخل كل منا طفل يلعب الغميضة وحيدا على أمل أن يعثر عليه أحد.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

كُل ما كنت أريده هو أن يتركوني أحيا بسلام في ركني أقرأ رواياتي فقط.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

أي نوع من الحياة هذه عندما يصل الانسان ليتعجب من عدم قدرته على التمييز بين يوم أمس ويوم غد.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحياة     

الصباح هو أفضل أوقات النهار عندي ، كأنما كل شيء يبدأ نابضا من جديد ، ويبدأ الحزن يعتريني مع الظهيرة ، وحين تنزل الشمس أكرهها ، أعيش بالمشاعر نفسها يوما بعد يوم.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الصباح      الشمس      النهار      المشاعر      الحزن     
إن كنت تحب شيء ما , يجب أن تكون مستعدا لخسارته. -هاروكي موراكامي

إن كنت تحب شيء ما , يجب أن تكون مستعدا لخسارته.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

هل اعتراك ذلك الشعور؟ أن تريد الرحيل إلى مكان جديد تماما وتغدو شخصا مختلف كليا؟

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

لست ذلك الشخص السيء جداً، ربما لا أكون الشخص الذي يحبه كل العالم، و لكني أحاول ألا أضايق الناس.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الشخص      الناس     

ربما لم أتكيف مع العالم حتى الآن ، لا أعرف، أشعر وكأن هذا العالم ليس بالعالم الحقيقي، الناس، المشهد: لا يبدون لي حقيقيين.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الآن      العالم     

مع كل يوم يمر، أعتاد الصمت وعتمته الهائلة أكثر فأكثر.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الصمت      الهائلة     

إكتشفتُ أن الصمتَ شيءٌ يُمْكِنُ فعلياً سماعُهُ.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

أسْتَطيعُ أنّ أتَحمَّل أيَّ ألمٍ طالما كان يَحْمِل في طياتِه مَعنىً ما.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

انا لست جيدا في وضع مشاعري في الكلمات ، لهذا السبب الناس يسيئون فهمي.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      السبب      الكلمات      الناس     

أن يملك المرء شيئا يجسد له الحرية يمكن أن يجعله أسعد حتى مما لو نال الحرية التي يجسدها هذا الشيء.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحرية      الشيء     

الكثير من الأحلام ، والكثير من خيبات الأمل ، والكثير من الوعود ، وفي النهاية ، كُل شيء يتبخر ولا يبقى شيء.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الأمل      النهاية      الكثير     
يُمكنني تقريباً الحصول عَلى أي شيء أُريده، فيما عَدا الشيء الوحيد الذي أُريده حقاً أكَثر من أي شيء آخر. -هاروكي موراكامي

يُمكنني تقريباً الحصول عَلى أي شيء أُريده، فيما عَدا الشيء الوحيد الذي أُريده حقاً أكَثر من أي شيء آخر.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الوحيد      الحصول      الشيء     

إن الحياة عديمة الجدوى، لكنني لم أستطع الكف عنها، ولهذا انتهى بي الأمر إلى مراقبة الوقت فحسب، وهدره في مساع عبثية. وأنقطع نَفَسي وأنا أؤذي نفسي.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الوقت      الحياة      أمر     

لا بأس أن تكون تائهاً أحياناً.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

ما الذي في داخلي ، ويجعلني أنا ؟

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

الكتابة بالنسبة لي عملية مؤلمة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      النسبة      الكتابة     

‏وحين وقفت على قدمي ، لم أفكر في جواب لسؤال : إلى أين أنا متجه ؟ كان الأهم عندي استعادة توازني.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

إنّ الناس يموتون في كل وقت , الحياة أكثر هَشاشةً مما نَظنّ , لذا ينبغي أن تعامل الناس بطريقة لا تخلّف وراءها ندماً.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الناس      الحياة     

ليس مهما إلى أي مدىً ستهرب، المسافة وحدها قد لا تحل لك المشكلات.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      المسافة     

انا انسان عادي جدا ، انا فقط احب قراءة الكتب.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      كتب     

لسوء الحظِ عقارب الساعة تدور ويمرُّ الوقت سريعا ، ما هو ماضٍ يتزايدُ و ما هو آتٍ يَقِلُّ ، وما هو مُمكنٌ ينقصُ وما نندم عليه يتضاعف.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الساعة      الوقت     
جسمي بحاجة إلى الراحة لكن فكري يعارض ذلك وأنا أتأرجح كالبندول بينهما! -هاروكي موراكامي

جسمي بحاجة إلى الراحة لكن فكري يعارض ذلك وأنا أتأرجح كالبندول بينهما!

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الراحة     

أعتقد أنّ حياة البشر وإن امتدت طويلاً ، لا معنى لها إذا لم يُخالجنا الشعور بأننا بالفعل نحيا.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الفعل      الشعور      البشر     

سوف أظل أحبك دائماً , وليس لهذا علاقة بالزمن.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      أحبك     

لا يُمكننا أن نستلقي هُنا ببساطة وننظُر بتمعُن في جراحنا إلى الأبد ، يجبُ علينا أن نقف وأن نبحث عن الخطوة التالية ونستكمل حياتنا.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الخطوة     

لو تستطيع أن تُحب شخص ما بكُل جوارحك ، حتى لو كان شخص واحد فقط ، فُهناك فُرصة للنجاة في هذه الحياة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحياة     

ستكون متيقنا من أمر واحد فقط: حين تخرج من العاصفة لن تعود الشخص نفسه الذي دخلها ولهذا السبب وحده كانت العاصفة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      السبب      العاصفة      الشخص     

الاشياء الجيدة لا تموت ابدا ، أليس كذلك؟

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

لا لم يكن بها مطلقاً ما يوحي من أنها تعرضت لصدمة مريعة أو أنها تخاف شيئاً ما أو متبرمة من عيشها وحيدة , كل ما هنالك أنها باتت جامدة الشعور.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الشعور     

أفتقدك بغصة، لكنّي على العموم أستمر في العيش بكل ما أستطيع من طاقة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      عيش     

أنا لا أعلم ما بي و هذا نصف ما أشكو منه.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
إذا لم يكن الموتُ مُرادفاً للراحة، فأين هو الخلاص المنتظرُ من هذه الحياة المرهقة المليئة بالعيوب ؟ -هاروكي موراكامي

إذا لم يكن الموتُ مُرادفاً للراحة، فأين هو الخلاص المنتظرُ من هذه الحياة المرهقة المليئة بالعيوب ؟

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الحياة     

حتى بعد مرور السنين وتراكم الخبرات ، هناك أشياء كثيرة لن نفهمها.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

يغسِل ضوءُ الصبَاح السّاطِع كُلّ رُكنٍ مِن أركَان العالَمِ دُون مُقابِلِ.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

لا مفر من الألم ، أما المعاناة فهي أمر اختياري.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الألم      المعاناة     

لكنني لم أود أبداً أن أنساها ، كانت هي السبب الوحيد لإستمراري في العيش ، الشيء الوحيد الذي يثبت أنني حي.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      السبب      الوحيد      الشيء      عيش     

أنا أحلم , أحيانا أشعر أن هذا هو الشيء الوحيد الصحيح الذي أفعله.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الوحيد      الشيء     

مهما سافرت بعيدا فلن تهرب أبدا من نفسِك.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

مهما كان فأنت لا تريد لتلك الذكريات أن تنمحي من ذاكرتك.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

خلايا الجسد تتبدل تماماً كُل شهر. في هذه اللحظة الحالية ، مُعظم ما تعرِفهُ وتعتقدهُ عني هو فقط ذكريات ليس إلا.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      اللحظة      جسد     

‏كُل منّا يفقد شيئا عزيزاً عليه، فرصاً، إمكانية، مشاعر لا يُمكننا استعادتها أبداً ، كل ذلِك جزء من كوننا على قيد الحياة.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      المشاعر      الحياة     
إذا لم تفهم شيئاً من دون شرح، فلن تفهمه بشرح. -هاروكي موراكامي

إذا لم تفهم شيئاً من دون شرح، فلن تفهمه بشرح.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )

أكثر ما يُخيفني هو أنا ، أخاف ألا أعرف ماذا سأفعل ، أخاف مما أفعله الآن.

هاروكي موراكامي
فنان,كاتب,المنشىء,صحافي,روائي,مترجم (1949 - )
      الآن     

بالفيديو : أفضل 20 أقوال هاروكي موراكامي

فيديو أفضل أقوال هاروكي موراكامي مصحوب بصور و أصوات طبيعية جميلة

و اذا كانت لديك حكم أو أقوال من تأليفك الخاص فتستطيع اضافتها في هذه الصفحة لكي تظهر على موقعنا مع أقوال الزوار : أضف حكمتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق