كلام عن البعد كلام عن البعد

 
ريشيليو
 
لا يغفو قلب الأب، إلا بعد أن تغفو جميع القلوب.
 
مثل هندي
 
عامل ابنك كأمير طوال خمس سنوات ، و كعبد خلال عشر سنين ، و كصديق بعد ذلك
 
دعبل الخزاعي
 
رأيتُ أَبا عمران يبذلُ عِرْضهُ … وخُبْزُ أبي عمران في أحرز الحرزِ
يحنُّ إِلى جاراتِهِ بعد شبعهِ … وجاراتهُ غرثى تحنُّ إِلى الخُبْزِ
 
صالح عبد القدوس
 
وإِن من أدَّبته في الصبا … كالعودِ يُسْقي الماءَ في غرسِه
حتى تَراهُ مُورِقاً ناضراً … بعد الذي أبصْرتَ من يُبْسهِ
النساء هن بعد الصحافه افضل وسيله لنقل الاخبار : كلام عن البعد
النساء هن بعد الصحافه افضل وسيله لنقل الاخبار
تواين
 
إِبراهيم أبو اليقظان
 
إِن الحياةَ كجنةٍ قد أقفلَتْ … مفتاحَها الأوصابُ والأنصابُ –
من يجتهدْ يبلغْ ومن يصبرْ يصلْ … وينلْه بعد بلوغِه الترحابُ
 
سيد قطب
 
عندما نعيش لذواتنا فحسب، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة، تبدأ من حيث بدأنا نعي، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود.
أما عندما نعيش لغيرنا، أي عندما نعيش لفكرة، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية، وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض
 
البحتري
 
إِذا ما صديقيْ رابني سوءُ فعلهِ … ولم يكُ عما رابني بمفيقِ
صبرتُ على أشياءَ منهُ تريبني … مخافةَ أن أبقى بغيرِ صديقِ –
كم صديقٍ عرْفتُهُ بصديقٍ … صارَ أحظى من الصديقِ العتيقِ –
ورفيقٍ رافقتُهُ في طريقٍ … صارَ بعد الطريقِ خيرَ رفيق
البعد جفاء : كلام عن البعد
البعد جفاء
مثل عربي
اللقاء بعد فراق طويل خير من ليلة الزفاف : كلام عن البعد
اللقاء بعد فراق طويل خير من ليلة الزفاف
مثل صيني
 
مصطفى محمود
 
الدنيا ليست كل القصة.
إنها فصل في رواية .. كان لها بدء قبل الميﻻد وسيكون لها استمرار بعد الموت.
وفي داخل هذه الرؤية الشاملة يصبح للعذاب معنى
لا يمكن للمرء أن يحصل على المعرفة إلا بعد أن يتعلم كيف يفكر : كلام عن البعد
لا يمكن للمرء أن يحصل على المعرفة إلا بعد أن يتعلم كيف يفكر
كونفوشيوس
 
مثل صيني
 
المعرفة التي لا تنميها كل يوم تتضائل يوما بعد يوم
 
المعري
 
العلمُ كالقفل إِن ألفيته عسراً … فخلهِ ثم عاودْه لينفتحا
وقد يخونُ رجاءٌ بعد خدمتِه … كالغَرْبِ خانتْ قواه بعد ما متحا
 
يوسف القرضاوي
 
يحكون عن شيخ المرسلين نوح عليه السلام: أنه جاءه ملَك الموت ليتوفاه بعد أكثر من ألف سنة عاشها قبل الطوفان وبعده فسأله: يا أطول الأنبياء عمراً كيف وجدت الدنيا؟ فقال: كدار لها بابان دخلت من أحدهما وخرجت من الآخر!
 
مصطفى محمود
 
فإذا كان الله منحنا الحياة فهو لا يمكن أن يسلبها بالموت.. فلا يمكن أن يكون الموت سلباً للحياة.. وإنما هو انتقال بها إلي حياة أخري بعد الموت ثم حياة أخري بعد البعث ثم عروج في السموات إلي مالا نهاية
 
محمد بن عبد اللّه البغدادي
 
يا جامعَ المالِ في الدنيا لوارثهِ … هل أنتَ بالمالِ قبل الموتِ منتفعُ ؟
قدمْ لنفسِكَ قبل الموتِ في مَهَلٍ … فإِن حظكَ بعد الموتِ منقطعُ
الحب يتحمل الموت و البعد أكثر مما يتحمل الشك و الخيانة : كلام عن البعد
الحب يتحمل الموت و البعد أكثر مما يتحمل الشك و الخيانة
أندريه موروا
يا ليت شعري ألا من منجي من الهرم أم هل على العيش بعد الشيب من ندم : كلام عن البعد
يا ليت شعري ألا من منجي من الهرم أم هل على العيش بعد الشيب من ندم
المنصور بن أبي عامر
 
ابن عثيمين
 
العمر الحقيقي للإنسان هو عمره بعد موته
الشخص الذكي حقا لا يخطو أي خطوة إلا بعد أن يحسب لها ألف حساب : كلام عن البعد
الشخص الذكي حقا لا يخطو أي خطوة إلا بعد أن يحسب لها ألف حساب
جورج برنارد شو
 
مثل انجليزي
 
بعد العاصفة يأتي المطر و بعد الغيوم تشرق الشمس
 
مثل صيني
 
كثيرا ما تلهمنا النساء بمشروعات عظيمة ثم تمنعنا فيما بعد من تنفيذها
ما ضرب عبد بعقوبة أعظم من قسوة القلب، والبعد عن الله. : كلام عن البعد
ما ضرب عبد بعقوبة أعظم من قسوة القلب، والبعد عن الله.
ابن تيمية
 
أرسطو
 
كان سقراط يثير المشكلات ثم لا يقدم لها الحلول ولم يكن سقراط غافلا عن حقيقة موقفه السلبى هذا ولكنه أيقن أن رسالته الحقيقية هى فى تطهير العقول أولا لعلها بعد ذلك تتهيأ للوصول الى الحق .
 
سيد قطب
 
إن الفرح الصافي هو الثمرة الطبيعية لأن نرى أفكارنا وعقائدنا ملكا للآخرين ونحن بعد أحياء ، إن مجرد تصورنا لها أنها ستصبح – ولو بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض – زادا للآخرين وريا ، ليكفي أن تفيض قلوبا بالرضا والسعادة والاطمئنان !
 
صدام حسين
 
لقد كنت صادقاً في معاداتي للصهيونية ومخلصاً في التصدي للأمريكان ولكنني قصّرت في فهم الصحوة الإسلامية وتقريب الإسلاميين، تماماً كما قصّروا هم في فهمي واستيعابي لمصلحة المشروع الإسلامي الكبير. ولقد أدركت الآن، ولكن بعد فوات الأوان، بأنهم هم الوحيدون القادرون على لجم المشروع الصهيوني لو اتيحت لهم أجواء العمل الحقيقي وإمكاناته ولات ساعة مندم.
الثقافة هي ما يبقى بعد أن تنسى كل ما تعلمته في المدرسة : كلام عن البعد
الثقافة هي ما يبقى بعد أن تنسى كل ما تعلمته في المدرسة
البرت أينشتاين
 
البرت أينشتاين
 
إذا لم تستطع شرح فكرتك لطفل عمره 6 أعوام فأنت نفسك لم تفهمها بعد
المثقفون يأتون لحل المشاكل بعد وقوعها، والعباقرة يسعون لمنعها قبل أن تبدأ. : كلام عن البعد
المثقفون يأتون لحل المشاكل بعد وقوعها، والعباقرة يسعون لمنعها قبل أن تبدأ.
البرت أينشتاين
 
الحسن البصري
 
إذا نظر إليك الشيطان فرآك مداوماً في طاعة الله ، فبغاك وبغاك- أي طلبك مرة بعد مرة – فإذا رآك مداوماً ملـَّكَ ورفضك ، وإذا كنت مرة هكـذا ومرة هكذا طمع فيك
 
حسن البنا
 
ستدخلون بذلك ولا شك في دور التجربة والامتحان، فتسجنون وتعتقلون وتقتلون وتشردون، وتصادر مصالحكم وتعطل أعمالكم وتفتش بيوتكم، وقد يطول بكم مدى هذا الامتحان } أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يُفتنون { [العنكبوت20].. ولكن الله وعدكم من بعد ذلك كله نصرة المجاهدين ومثوبة العاملين المحسنين
اذا بدأت بالوعد بما لم تحصل عليه بعد فسوف تفقد الرغبة في العمل لنيله. : كلام عن البعد
اذا بدأت بالوعد بما لم تحصل عليه بعد فسوف تفقد الرغبة في العمل لنيله.
باولو كويلو
 
احمد الشقيري
 
كل إنسان لديه موهبة. و لكن إن حكمت على السمكة بالفشل لعدم قدرتها على تسلق شجرة. فقد قتلت موهبة السباحة لديها . هل وجدت موهبتك بعد ؟
 
احمد الشقيري
 
إنى لأتعجب وأنبهر كلما فكرت فى تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم عندما نزل فزعا خائفا من غار حراء بعد نزول الوحى لأول مرة
فأين ذهب؟..
لم يذهب إلى أعز أصدقائه أبو بكر
ولم يذهب إلى عمه الذى رباه أبو طالب
ولكنه ذهب وارتمى فى أحضان زوجته خديجة!! ..
 
الشيخ زايد بن سلطان
 
إن الجيل الجديد يجب ان يعرف كم قاسى الجيل الذي سبقه؛ لأن ذلك يزيده صلابه وصبرا وجهاداً لمواصلة المسيره التي بدأها الآباء والأجداد، وهي المسيرة التي جسدت في النهاية الأماني القومية بعد فترة طويلة من المعاناة ضد التجزئة والتخلف والحرمان.
 
الشيخ زايد بن سلطان
 
أكبر نصيحة لأبنائي البعد عن التكبر ،وإيماني بأن الكبير والعظيم لا يصغره ولا يضعفه أن يتواضع ويحترم الناس أكثر مما يحترمونه
 
علي الطنطاوي
 
يا أيها الشباب عجلوا بالزواج فإنكم لا تطيعون الله بعد إتيان الفرائض وترك المحرمات بأفضل من الزواج، يا أرباب الأقلام، ويا أصحاب المنابر، اجعلوا الزواج من أول ما تعملون له وتسعون لتيسيره، والله يوفقكم ويجزل ثوابها
 
جورج برنارد شو
 
تقلق المرأة على المستقبل، حتى تجد زوجا.. ولا يقلق الرجل على المستقبل إلا بعد أن يجد زوجته!
 
خالد أبو شادي
 
العبد في حال غفلته كالهارب من مولاه ، فإذا جاء إلى الصلاة كان كالعائد إليه و الراجع إلى ملكه ، لكن بأي وجه يرجع ؟!
إنه ليس إلا وجه التذلل و الانكسار ، ليستدعي عطف سيده و إقباله بعد أن أعرض عنه
النوم بعد أبي شجاع نافر *** و الليل معي و الكواكب ظلع : كلام عن البعد
النوم بعد أبي شجاع نافر *** و الليل معي و الكواكب ظلع
المتنبي
 
فتوى
 
الثقة بالنفس بعد التوكل على الله مطلوبة شرعا، فالمسلم يتعين عليه أن يحسن الظن بالله تعالى، وأن يتفاءل لنفسه الخير والنجاح دائماً، ويسعى باستمرار في سبيل الارتقاء لتحصيل الكمال
أما الدموع دورها بعد ذلك إنها للذكرى لا لمعالجه المواقف  : كلام عن البعد
أما الدموع دورها بعد ذلك إنها للذكرى لا لمعالجه المواقف
توفيق الحكيم
 
إدغار ألان باو
 
سمّاني الناس مجنونا، غير أن العلم لم يكشف لنا بعد فيما إذا كان الجنون ذروة الذكاء أم لا
عندما نُصَابُ بالجنون بعد العقل.. نُبدِع وعندما نُصاب بالعقل بعد الجنون.. نتعذب  : كلام عن البعد
عندما نُصَابُ بالجنون بعد العقل.. نُبدِع وعندما نُصاب بالعقل بعد الجنون.. نتعذب
شهرزاد الخليج
 
علي الوردي
 
يحكى ان قرويا ساذجا جاء الى بغداد لاول مرة في حياته . فمر بدكان لبيع الحلوى ، وقد انذهل القروي حين رأى تلك الحلوى اللذيذة مصفوفة في واجهة الدكان وصاحب الدكان جالس بجانبها ساكنا لا يأكل منها شيئا! ظن القروي ان صاحب الدكان أعمى لا يرى هذه اللذات المتراكمة حوله. ولكنه وجد بعد الفحص انه ليس أعمى. فاشتدت به الدهشة !  انه لا يستطيع ان يتصور إنسانا يجلس بجانب الحلوى ولا يأكل منها ! وسبب ذلك أن هذه الحلوى نادرة في القرية التي جاء منها. ولعله لم يأكل منها الا مرة واحدة في حياته وذلك في عرس ابن الشيخ حفظه الله. ولا شك بأنه شعر بلذة قصوى حين أكل منها. وقد دفعته سذاجته الى الظن بأن الحلوى تعطي آكلها لذة قصوى كل ما أكل منها. ولا فرق في ذلك بين من يأكل منها قليلا او كثيرا. ولهذا وجدناه مذهولا عند رؤية رجل يجلس بجانب تلك الحلوى وهو ساكن وهادئ  لا يسيل لعابه كأنه جالس بجانب الطين والقصب! وما حدث لهذا القروي الساذج يحدث لكل منا في وقت من الأوقات. فإذا رأى أحدنا فتاة جميلة تتغنج وهي تمشي بالشارع ظن أنه سيكون أسعد الناس اذا اقترن بها أو قبلها على اقل تقدير. انه يتوهم ذلك في الوقت الذي نجد فيه زوج الفتاة قد مل منها وكاد يلفظها لفظ النواة. ان احدنا ينظر الى هذه الفتاة الجميلة بعين المنظار الذي نظر به ذلك القروي الى دكان الحلوى . لا يدري كيف سيكون حاله بعدما يقترن بتلك الفتاة ويراها بين يديه صباح ومساء ، حيث تصبح حينذاك كالبقلاوة التي يأكل منها القروي أكلاً شديدا متواليا يوما بعد يوم. لهذا ليس في هذه الدنيا شئ يمكن أن يتلذذ به الانسان تلذذا مستمرا. فكل لذة مهما كانت عظيمة تتناقص تدريجيا عند تعاطيها. وهذا ما يعرف في علم الاقتصاد الحديث بقانون (المنفعة المتناقصة). ص 114
“فلا البعد يعني غيابَ الوجوه ولا الشوقُ يعرفُ .. قيدَ الزمانْ” : كلام عن البعد
“فلا البعد يعني غيابَ الوجوه ولا الشوقُ يعرفُ .. قيدَ الزمانْ”
فاروق جويدة
 
كريشنامورتي
 
“لا يجوز لك أبدًا أن تظل هنا أكثر مما ينبغي؛ كن من البعد بحيث لا يكون بمستطاعهم أن يجدوك، أن يمسكوا بك ليشكِّلوك، ليُقَوْلبوك. كن بعيدًا جدًّا، كالجبال، كالهواء غير الملوث؛ كن من البعد بحيث لا يكون لك أهل، ولا علاقات، ولا أسرة، ولا وطن؛ كن من البعد بحيث لا تعرف حتى أين أنت. إياك أن تدعهم يعثرون عليك؛ إياك أن تحتك بهم احتكاكًا ألصق مما ينبغي. ابْقَ بعيدًا جدًّا حيث حتى أنت لا تقدر أن تجد نفسك”
 
عبد الرحمن صالح العشماوي
 
رحلنا لم نكن ندري بأن البعد .. يؤلمنا وما كنا على علم بأن طريقنا سيطول من ذا كان يعلمنا؟ هي الأقدار آمنا بخالقنا تقربنا وتبعدنا
البعد بيننا مسافة رسالة واحدة ، لكن كبريائنا يمنعنا : كلام عن البعد
البعد بيننا مسافة رسالة واحدة ، لكن كبريائنا يمنعنا
نبال قندس

شاهد أيضاً

حكم عن القرآن

حكم عن القرآن

كلمات من مدرسة الحكمة

كلمات من مدرسة الحكمة

تعليق واحد

  1. ابتعدنا وما اظن البينا ضاع ما الشمسة بعيدة وتدي للناس الشعاع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *