حكم عن القرآن
حكم عن القرآن

اذا أردت أن تعلم ما عندك وعند غيرك من محبة الله فانظر محبة القرآن من قلبك , يسرنا أن نقدم لكم أجمل حكم و أقوال عن القرآن الكريم و أهميته في حياة الانسان و الأمة

 


أجمل حكم عن القرآن


 
ابن القيم
 
اذا أردت أن تعلم ما عندك وعند غيرك من محبة الله فانظر محبة القرآن من قلبك
 
غوته
 
كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي
 
علي الطنطاوي
 
إن مثل القرآن والعلم كمثل سائق سيارة يمشي بها في السهل الواسع يرى القمر أمامه مُطلًّا عليه من فوق الجبل فيسرع ليدرك القمر والقمر مكانه
 
الحسن البصري
 
تفـقـَّـد الحلاوة في ثلاثة أشياء : في الصلاة والقرآن والذكر ، فإن وجدت ذلك فأمضي وأبشر ، وإلا فاعلم أن بابك مغلق فعالج فتحه
القرآن : هوَ جنّة ، هوَ رِفعة ، هوَ هِدآية ، هوَ سبيل إسعآد وَ دربُ أمآن : حكم عن القرآن
القرآن : هوَ جنّة ، هوَ رِفعة ، هوَ هِدآية ، هوَ سبيل إسعآد وَ دربُ أمآن
احمد الشقيري
 
محمد الغزالي
 
والزكاة المفروضة ليست ضريبة تؤخذ من الجيوب بل هى أولا غرس لمشاعر الحنان والرأفة وتوطيد لعلاقات التعارف والألفة بين شتى الطبقات. وقد نص القرآن على الغاية من إخراج الزكاة بقوله: خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها. فتنظيف النفس من أدران النقص والتسامى بالمجتمع إلى مستوى أنبل هو الحكمة الأولى. ومن أجل ذلك وسع النبى صلى الله عليه وسلم فى دلالة كلمة الصدقة التى ينبغى أن يبذلها المسلم فقال: تبسمك فى وجه أخيك صدقة وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة وإرشادك الرجل فى أرض الضلال لك صدقة وإماطتك الأذى والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة وإفراغك من دلوك فى دلو أخيك لك صدقة وبصرك للرجل الردىء البصر لك صدقة . وهذه التعاليم فى البيئة الصحراوية التى عاشت دهورا على التخاصم والنزق تشير إلى الأهداف التى رسمها الإسلام وقاد العرب فى الجاهلية المظلمة إليها.
 
مصطفى محمود
 
ومن دلائل عظمة القرآن و إعجازه أنه حينما ذكر الزواج، لم يذكر الحب و إنما ذكر المودة و الرحمة و السكن … سكن النفوس بعضها إلى بعض و راحة النفوس بعضها إلى بعض (( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً )) ( الروم – 21 ) إنها الرحمة و المودة.. مفتاح البيوت و الرحمة تحتوي على الحب بالضرورة.. و الحب لا يشتمل على الرحمة، بل يكاد بالشهوة أن ينقلب عدوانا و الرحمة أعمق من الحب و أصفى و أطهر. و الرحمة عاطفة إنسانية راقية مركبة، ففيها الحب، و فيها التضحية، و فيها إنكار الذات، و فيها التسامح، و فيها العطف، و فيها العفو، و فيها الكرم. و كلنا قادرون على الحب بحكم الجبلة البشرية. و قليل منا هم القادرون على الرحمة و بين ألف حبيبة هناك واحدة يمكن أن ترحم، و الباقي طالبات هوى و نشوة و لذة. اللهم إني أسألك رحمة.. اللهم إني أسألك مودة تدوم.. اللهم إني أسألك سكنا عطوفا و قلبا طيبا.. اللهم لا رحمة إلا بك و منك و إليك
 
أحمد الشقيري
 
كلما قرأت كلمة الجهاد في القرآن فلا يذهب بالك فقط لجهاد الحرب فجهاد النفس أكبر واعظم وهو داخل في معنى آيات الجهاد في سبيل الله فجهاد النفس جهاد في سبيل الله وإياك العناد فإنه مهلك!
 
محمد الغزالي
 
والزكاة المفروضة ليست ضريبة تؤخذ من الجيوب بل هى أولا غرس لمشاعر الحنان والرأفة وتوطيد لعلاقات التعارف والألفة بين شتى الطبقات. وقد نص القرآن على الغاية من إخراج الزكاة بقوله: خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها. فتنظيف النفس من أدران النقص والتسامى بالمجتمع إلى مستوى أنبل هو الحكمة الأولى.
 
مهاتير محمد
 
القانون لا يمكن اعتباره إسلامياً لمجرد أننا صغناه على أنه قانون شرعي، بل على العكس من ذلك يمكننا أن نضيف قوانين أخرى تبدو في ظاهرها غير شرعية، لكننا نصفها على أنها شرعية متى كانت لا تخالف أو تناقض روح ومبادئ القوانين والحدود التي ورد ذكرها صراحة في القرآن الكريم.
لا يغرنكم من قرأ القرآن ، إنما هو كلام نتكلم به ولكن انظروا من يعمل به : حكم عن القرآن
لا يغرنكم من قرأ القرآن ، إنما هو كلام نتكلم به ولكن انظروا من يعمل به
 
عمر المقبل
 
إن من يقصر علاقته بالقرآن تلاوة و تدبراً على شهر رمضان ، فهو كمن يعلن عن استغنائه عن هدى الله ، و نوره ، و رحمته ،و شفائه ، و حياة قلبه أحد عشر شهراً
 
الحسن البصري
 
قرأت في تسعين موضعا من القرآن أن الله قدر الأرزاق و ضمنها لخلقه ، و قرأت في موضع واحد : الشيطان يعدكم الفقر … فشككنا في قول الصادق في تسعين موضعاً و صدقنا قول الكاذب في موضع واحد
 
الليث بن سعد
 
ما الرحمة إلى أحد بأسرع منها إلى مستمع القرآن ؛ لقول الله عز وجل : (( و إذا قرئ القرآن فاستمعوا له و أنصتوا لعلكم ترحمون)) ، و (لعل) من الله واجبة
 
سيد قطب
 
القرآن لا يدركه حق ادراكه من يعيش خالي البال من مكابدة الجهد و الجهاد لاستئناف حياة اسلامية حقيقية
من حلاوة ما ذقته فى القرآن .. أريد أن أنقل هذه الحلاوة للناس : حكم عن القرآن
من حلاوة ما ذقته فى القرآن .. أريد أن أنقل هذه الحلاوة للناس
محمد متولي الشعراوي
 
ويل ديورانت
 
لقد شكل القرآن أخلاق المسلمين ، و حضهم على الاعتدال لدرجة لا يوجد لها نظير في أي بقعة يسكنها الرجل الأبيض … و علمهم مواجهة الحياة دون شكوى أو دموع
«اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه». : حكم عن القرآن
«اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه».
محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم
 
محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم
 
«الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة. يقول الصيام: أي رب، منعته الطعام والشهوات بالنهار فشفعني فيه، ويقول القرآن: منعته النوم بالليل فشفعني فيه. فقال: فيشفعان».
«خير من تعلم القرآن وعلمه» : حكم عن القرآن
«خير من تعلم القرآن وعلمه»
محمد صلى الله عليه وسلم
 
محمد حسن الوزاني (في: حرب القلم)
 
الإسلام دين الشورى، والاستبداد مخالف للشريعة الإسلامية وللدستورها الذي هو القرآن الكريم
‎ انبعاث صوت القارئ بالقرآن بين أمواج الليل الساكن قصة تنحني لها النفوس. : حكم عن القرآن
‎ انبعاث صوت القارئ بالقرآن بين أمواج الليل الساكن قصة تنحني لها النفوس.
إبراهيم السكران
القرآن اذا خيم سكون الليل يكون عالماّ آخر : حكم عن القرآن
القرآن اذا خيم سكون الليل يكون عالماّ آخر
إبراهيم السكران
 
إبراهيم السكران
 
إنه الخيط الناظم والحقيقة الكبرى في القرآن وهو استمرار حركة القلب بالإيمان بالله والتعلق به سبحانه
من تدبر القرآن طالبا الهدى منه ؛ تبين له طريق الحق : حكم عن القرآن
من تدبر القرآن طالبا الهدى منه ؛ تبين له طريق الحق
ابن تيمية

عبارات مؤثرة عن القرآن


 
أحمد إبراهيم أبو غالي
 
من أراد أن يحدثه الله فليقرأ القرآن
الحقائق الكونية دليل على أن الذي خلق الحقائق هو الذي أنزل القرآن : حكم عن القرآن
الحقائق الكونية دليل على أن الذي خلق الحقائق هو الذي أنزل القرآن
أحمد شوقي إبراهيم
 
أحمد صبري غباشي
 
لا شيء يوطّد علاقتي باللغة مثل قراءة القرآن !
 
تركي الدخيل
 
‏ما أكده القرآن لم يطبقه المسلمون والعرب بحذافيره ،لهذا لاتزال المرأة تُظلم وتُضطهد
واحدة من مهمات الشيطان الأساسية منعك من قراءة القرآن أو الإستماع اليه بتدبر ! : حكم عن القرآن
واحدة من مهمات الشيطان الأساسية منعك من قراءة القرآن أو الإستماع اليه بتدبر !
جلال الخوالدة
 
خالد بن عبد الكريم اللاحم
 
إن القرآن كتاب من ينجح فيه يُمنح ملكا لا حدود له
 
خالد بن عبد الكريم اللاحم
 
إن قراءة القرآن في صلاة الليل هي أقوى وسيلة لبقاء التوحيد والإيمان غضا طريا نديا في القلب
والقرآن .. لا تدعه كتاباً على الرّفليكُن مفتاحك ودرعك ووسادتك وبوصلتك ورادارك .. :) : حكم عن القرآن
والقرآن .. لا تدعه كتاباً على الرّفليكُن مفتاحك ودرعك ووسادتك وبوصلتك ورادارك .. :)
أحمد خيري العمري
 
سيد قطب
 
ألا إنهما طريقان مختلفان: شتان شتان. هدى القرآن و هوى الإنسان!
 
علاء الديب
 
القرآن معجزة العربية. معجزة اللغة بل هو معجزة اللغات
لا يحتوي القرآن على حقائق علمية جاهزة : حكم عن القرآن
لا يحتوي القرآن على حقائق علمية جاهزة
علي عزت بيجوفيتش
 
علي عزت بيجوفيتش
 
وهكذا تحوّل القرآن {عندنا} إلى صوت مجرّد من الوعيضبابيّ المعنى
 
فريد الأنصاري
 
لَأُبرهنَنَّ للعالم بأن ‎القرآن شمس معنوية لا يخبو سناها ولا يمكن إطفاء نورها.
القرآن هو المصنع الرئيسي للتغيير : حكم عن القرآن
القرآن هو المصنع الرئيسي للتغيير
مجدي الهلالي
 
محمد إقبال
 
أشد ما أثّر في حياتي نصيحة سمعتها من أبي: يا بني اقرأ القرآن كأنه أنزل عليك!
 
محمد الغزالي
 
أن القرآن في الدلالة على الله (كون) ناطق .. كما أن هذا الكون (قرآن) صامت .
 
محمد الغزالي
 
ومن هنا سمى الله القرآن الكريم ذكرًا، لأنه لا يجىء بتعاليم جديدة على الفطرة الأصيلة
 
محمد حسين هيكل
 
العالم كله ليس فيه كتاب غير القرآن ظل ثلاثة عشر قرنا كاملا بنص هذا مبلغ صفائه ودقته
كل ما شغلك عن القرآن هو شؤم عليك : حكم عن القرآن
كل ما شغلك عن القرآن هو شؤم عليك
محمد حسين يعقوب
فلا القرآن بملحونولا النحاة مقصرونولكن المبشرين جاهلون. : حكم عن القرآن
فلا القرآن بملحونولا النحاة مقصرونولكن المبشرين جاهلون.
مصطفى لطفي المنفلوطي
 
مصطفى محمود
 
القرآن قطع بأن الحكم في الإسلام هو حكم بشر يخطيء ويصيب ويراجع ويحاسب وليس حكماً دينياً معصوماً
 
نبال قندس
 
رتل القرآن و تمعن به إشعر بالملائكة تردد خلفك و تستمع لك
تعلمت من بين سطور القرآن أن أعيش حرًا، وأن أموت مكافحًا عن شرف العقيدة : حكم عن القرآن
تعلمت من بين سطور القرآن أن أعيش حرًا، وأن أموت مكافحًا عن شرف العقيدة
نجيب الكيلاني

ننصحك بزيارة موقع تجويد القرآن
اذا كنت قد استمتعت بقراءة الصفحة فلا تتردد في مشاركتها مع من تحب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *