حكم عن الأجل حكم عن الحكم

 
عمارة لخوص
 
أنا أعشق المصعد، لا أستعمله بدافع الكسل و انما من أجل التأمل، تضع اصبعك على الزر دون أي جهد ، تصعد الى الأعلى أو تنزل الى الأسفل، قد يتعطل و انت قابع فيه ، انه كالحياة تماما لا يخلو من العطب ، تارة أنت في الأعلى و تارة أنت في الأسفل
 
عبد الكريم بكار
 
غلبت النزعة التجارية على حياتنا العامة، حيث يُلقى في روع الطالب أن الدراسة للنجاح، والنجاح للشهادة، والشهادة للوظيفة، والوظيفة من أجل المال، والمال من أجل المتعة والرفاهية.
سيقاتل الجندي طويلاً وجدياً من أجل قطعة وشاح ملون : حكم عن الأجل
سيقاتل الجندي طويلاً وجدياً من أجل قطعة وشاح ملون
نابليون بونابرت
 
مثل صيني
 
لتكن قوسك مهيأة و لكن أجل إطلاق السهم
 
الشافعي
 
علي ثياب لو يباع جميعها ** بفلس لكــان الفلس منهن أكثرا
وفيهن نفس لو تقاس ببعضها ** نفوس الورى كانت أجل وأكبرا
وماضر السيف إغلاق غمده ** إذا كان عضبا أين ما وجهته فرى
يصبح الإنسان عظيماً تماماً بالقدر الذي يعمل فيه من أجل رعاية أخيه الإنسان : حكم عن الأجل
يصبح الإنسان عظيماً تماماً بالقدر الذي يعمل فيه من أجل رعاية أخيه الإنسان
غاندي
 
سيد قطب
 
قليل هم الذين يحملون المبادىء وقليل من هذا القليل الذين ينفرون من الدنيا من اجل تبليغ هذه المبادىء وقليل من هذه الصفوة الذين يقدمون أرواحهم ودمائهم من اجل نصرة هذه المبادىء والقيم فهم قليل من قليل من قليل.
 
البرت أينشتاين
 
الرجل ينبغي أن ننظر إلى ما هو ، وليس من أجل ما يعتقد انه يجب ان يكون.
 
ستيف جوبز
 
كنت أملك أكثر من مليون دولار حين كان عمري 23 عاماً، و10 ملايين عندما كان عمري 24 عاماً، و100 مليون عندما كان عمري 25 عاماً. لكن لم يكن لذلك أي أهمية لأنني لم أكن أفعلها من أجل المال
 
أدولف هتلر
 
إنّ الانسان لايُناضل إلا من أجل مايُحِبّ، ولايُحِبّ إلا ماهو حريٌّ بالتقدير والاحترام، فكيف يُطلب من مواطن أن يُحبّ وطنه ويُقدّرُه وهو يجهل تاريخه ولايشعر في قرارة نفسه بأنّه ينعم بما تُؤمّنُه الدول الأخرى لرعاياها من أمن ورفاهية.
 
الشيخ زايد بن سلطان
 
إن الثروة تزداد كل يوم وآبار البترول تتفجر وتحمل معها مزيداً من نعم الله التي يهبها لشعب الإمارات العربية المتحدة ،والله لم يعط الثروة لزايد وحده وإن كان زايد هو الذي ائتمنه الله على أموال هذه الأمة .. فهو يحاسب نفسه ..وهو أمين مع أمته .. لأن البترول هو أمانة بين يدي زايد يتصرف فيه من أجل الوطن وشعبه ومتى أرادت الأمة استرداد أمانتها تتسلمها كاملة
جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيى من أجل هذا الوطن : حكم عن الأجل
جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيى من أجل هذا الوطن
توماس كارليل
 
إبراهيم نصر الله
 
الدموع ليست هي الحزن ،الحزن هو أن تستطيع أن تمنع نفسك من أن تبكي أمام أحد من أجل هذا الأحد
تنازل الكثيرون عن الكرم من أجل الإحسان. : حكم عن الأجل
تنازل الكثيرون عن الكرم من أجل الإحسان.
ألبير كامو
الألم الذي نتحمله من أجل صديق هو راحة : حكم عن الأجل
الألم الذي نتحمله من أجل صديق هو راحة
مثل فارسي
 
أنور السادات
 
حاربنا من أجل السلام الوحيد الذى يستحق وقفة سلام، وهو السلام القائم على العدل.
 
مصطفى أمين
 
ثم ما هذا الدستور الذي يثور من أجله الطلبة؟ إنه لم يقرأ الدستور القديم، ولم يطلع على الدستور الجديد، فيكف يضرب عن الدراسة من أجل شيء لا يعرفه ؟
 
سيد قطب
 
قد يبطئ النصر لأن بنية الأمة المؤمنة لم تنضج بعد نضجها، ولم يتم بعد تمامها، ولم تحشد بعد طاقاتها، ولم تتحفز كل خلية وتتجمع لتعرف أقصى المذخور فيها من قوى واستعدادات. فلو نالت النصر حينئذ لفقدته وشيكاً لعدم قدرتها على حمايته طويلاً! قد يبطئ النصر حتى تبذل الأمة المؤمنة آخر ما في طوقها من قوة، وآخر ما تملكه من رصيد، فلا تستبقي عزيزاً ولا غالياً، لا تبذله هيناً رخيصاً في سبيل الله. قد يبطئ النصر حتى تجرب الأمة المؤمنة آخر قواها، فتدرك أن هذه القوى وحدها بدون سند من الله لا تكفل النصر. إنما يتنزل النصر من عند الله عندما تبذل آخر ما في طوقها ثم تكل الأمر بعدها إلى الله. قد يبطئ النصر لتزيد الأمة المؤمنة صلتها بالله، وهي تعاني وتتألم وتبذل،ولا تجد لها سنداًإلا الله، ولا متوجهاً إلا إليه وحده في الضراء. وهذه الصلة هي الضمانة الأولى لاستقامتهاعلى النهج بعد النصر عندما يأذن به الله. فلا تطغى ولا تنحرف عن الحق والعدل والخير الذي نصرها به الله. قد يبطئ النصر لأن الأمة المؤمنة لم تتجرد بعد في كفاحها وبذلها وتضحياتها لله ولدعوته فهي تقاتل لمغنم تحققه، أو تقاتل حمية لذاتها، أو تقاتل شجاعة أمام أعدائها. والله يريد أن يكون الجهاد له وحده وفي سبيله، بريئاً من المشاعر الأخرى التي تلابسه. وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يقاتل حمية والرجل يقاتل شجاعة والرجل يقاتل ليرى،فأيها في سبيل الله ؟ فقال:« من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله ». قد يبطئ النصر لأن في الشر الذي تكافحه الأمة المؤمنة بقية من خير، يريد الله أن يجرد الشر منها ليتمحض خالصاً، ويذهب وحده هالكاً، لا تتلبس به ذرة من خير تذهب في الغمار! قد يبطئ النصر لأن الباطل الذي تحاربه الأمة المؤمنة لم ينكشف زيفه للناس تماماً. فلو غلبه المؤمنون حينئذ فقد يجد له أنصاراً من المخدوعين فيه، لم يقتنعوا بعد بفساده وضرورة زواله، فتظل له جذور في نفوس الأبرياء الذين لم تنكشف لهم الحقيقة. فيشاء الله أن يبقى الباطل حتى يتكشف عارياً للناس، ويذهب غير مأسوف عليه من ذي بقية! قد يبطئ النصر لأن البيئة لا تصلح بعدُ لاستقبال الحق والخير والعدل الذي تمثله الأمة المؤمنة. فلو انتصرت حينئذ للقيت معارضة من البيئة لا يستقر لها معها قرار. فيظل الصراع قائماً حتى تتهيأ النفوس من حوله لاستقبال الحق الظافر، ولاستبقائه! من أجل هذا كله، ومن أجل غيره مما يعلمه الله قد يبطئ النصر، فتتضاعف التضحيات ، وتتضاعف الآلام. مع دفاع الله عن الذين آمنوا وتحقيق النصر لهم في النهاية.
 
مصطفى محمود
 
لا تيأس مهما بلغت أوزارك ولا تقنط مهما بلغت خطاياك .. فما جعل الله التوبة إلا للخطاة و ما أرسل الانبياء إلا للضالين و ما جعل المغفرة إلا للمذنبين و ما سمّى نفسه الغفار التواب العفو الكريم إلا من أجل انك تخطئ فيغفر
 
محمد الغزالي
 
والزكاة المفروضة ليست ضريبة تؤخذ من الجيوب بل هى أولا غرس لمشاعر الحنان والرأفة وتوطيد لعلاقات التعارف والألفة بين شتى الطبقات. وقد نص القرآن على الغاية من إخراج الزكاة بقوله: خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها. فتنظيف النفس من أدران النقص والتسامى بالمجتمع إلى مستوى أنبل هو الحكمة الأولى. ومن أجل ذلك وسع النبى صلى الله عليه وسلم فى دلالة كلمة الصدقة التى ينبغى أن يبذلها المسلم فقال: تبسمك فى وجه أخيك صدقة وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة وإرشادك الرجل فى أرض الضلال لك صدقة وإماطتك الأذى والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة وإفراغك من دلوك فى دلو أخيك لك صدقة وبصرك للرجل الردىء البصر لك صدقة . وهذه التعاليم فى البيئة الصحراوية التى عاشت دهورا على التخاصم والنزق تشير إلى الأهداف التى رسمها الإسلام وقاد العرب فى الجاهلية المظلمة إليها.
 
هيلين كيلر
 
كثير من الناس لديهم فكرة خاطئة عن السعادة. لن تتحقق من خلال تلبية الرغبات ، ولكن بالتضحية من أجل هدف نبيل .
الشجعان لا يخشون التسامح  من أجل السلام. : حكم عن الأجل
الشجعان لا يخشون التسامح من أجل السلام.
نيلسون مانديلا
 
ياسر عرفات
 
لقد جئت حاملا غصن الزيتون في يد واحدة ، و بندقية المقاتل من أجل الحرية في الأخرى. لا تسقطوا غصن الزيتون من يدي .
 
محمد جلال كشك
 
المجتمع الذي يعيش بروح الجهاد، و يستعد له لا يمكن أن ينقسم على نفسه، لا يمكن أن تمزقه أحقاد طبقية أو انانيات فردية، فليس أقوى من وحدة الدم. هذا المجتمع، يستحيل على أي قوة داخلية أن تستبد به، هو أيضا، في عملية نمو حضارية دائمة، بسبب روح الجهاد التي تسيطر عليه و التي تحتم عليه أن يكون متفوقا حضاريا، بكل ما يعنيه التفوق الحضاري تكنولوجيا و اجتماعيا. هذا المجتمع المجاهد القوي، المتفوق، قد يخلق بين أفراده اغراء بالتوسع. فان القزة تغري دائما باستخدامها، و القدرة تخلق امكانية استغلالها. لذلك كان هذا التحديد القاطع لطبيعة الجهاد بانه ما كان إلا في سبيل الله و لأعلاء كلمته. فالمسلم يعلم ان القتال لأي هدف، الا لاعلاء كلمةالله، فهو قتال من أجل ما استهدفه، و ليس جهادا و لا يثاب المسلم عليه ثواب المجاهدين
 
أحمد منصور
 
على لسان الشيخ أحمد ياسين .. والله انت عارف ، أنا انسان عشت حياتي أملي واحد ، أملي يرضى الله عني ، ورضاه لا يكتسب إلا بطاعته، وطاعة الله تتمثل في الجهاد من أجل إعلاء كلمة الله في الأرض
 
محمد جلال كشك
 
ولكن العجيب حقا من شيوعى أو ((ثوري)) يستنكر ((الجهاد)) !! فهو يبيح لنفسه أن يؤمن بالثورة العالمية، ويقدس غيفار لأنه لم يعترف بحدود ولا وطن وذهب يهدى شعب فنزويلا إلى ((الحق)) الذى جاء به ماركس! ولكنه يأبى علينا أن نجاهد من أجل اعلاء كلمة الله!
 
محمد الغزالي
 
ومن أجل ذلك وسع النبى صلى الله عليه وسلم فى دلالة كلمة الصدقة التى ينبغى أن يبذلها المسلم فقال: تبسمك فى وجه أخيك صدقة وأمرك بالمعروف ونهيك عن المنكر صدقة وإرشادك الرجل فى أرض الضلال لك صدقة وإماطتك الأذى والشوك والعظم عن الطريق لك صدقة وإفراغك من دلوك فى دلو أخيك لك صدقة وبصرك للرجل الردىء البصر لك صدقة . وهذه التعاليم فى البيئة الصحراوية التى عاشت دهورا على التخاصم والنزق تشير إلى الأهداف التى رسمها الإسلام وقاد العرب فى الجاهلية المظلمة إليها.
تنازل الكثيرون عن الكرم من أجل الإحسان. : حكم عن الأجل
تنازل الكثيرون عن الكرم من أجل الإحسان.
ألبير كامو
في بعض الأحيان من الضروري أن تكون وحيدا من أجل إثبات أنك على حق. : حكم عن الأجل
في بعض الأحيان من الضروري أن تكون وحيدا من أجل إثبات أنك على حق.
فلاديمير بوتين
 
مارك زوكربيرج
 
السؤال الحقيقي بالنسبة لي هو ، هل الناس لديهم الأدوات التي يحتاجون إليها من أجل اخذ القرارات بشكل جيد؟
من يبك من أجل الجميع ينته بفقدان بصره. : حكم عن الأجل
من يبك من أجل الجميع ينته بفقدان بصره.
مثل تركي
لا ترم غطاءك في النار من أجل بقة. : حكم عن الأجل
لا ترم غطاءك في النار من أجل بقة.
مثل روماني
من ولد من أجل قطعة خبز صغيرة، لن يعطى قطعة كبيرة : حكم عن الأجل
من ولد من أجل قطعة خبز صغيرة، لن يعطى قطعة كبيرة
مثل فرنسي
 
عبد الرحمن منيف
 
صاحب الفكرة يجب أن يتحمل الكثير من أجل توصيل فكرته ، و لنا في الأنبياء قدوة
 
 
من أجل ادارة فعالة تحقق الاهداف الموضوعة ، ركز دائماً على الانجازات و النتائج أكثر من الانشطة و الاجراءات
 
عمر المختار
 
حينما يقاتل المرء لكي يغتصب و ينهب ، قد يتوقف عن القتال اذا امتلأت جعبته، أو أنهكت قواه ، و لكنه حين يحارب من أجل وطنه يمضي في حربه الى النهاية
 
 
كفران النعمة يجعل عاقبتها شقاءً و بلاءً ، مع أن المنعم عليه يستمتع بها إلى أجل . و الصبر على المصيبة يجعل عاقبتها ثواباًً و تفريجاًً مع أن المصاب بها ناله شئ من الضرر ، و بما أن العاقبة في الرؤية الإسلامية هي كل شيء ؛ فان الموقف من أحداث الحياة المختلفة والتي يقرر عواقبها يعد هو القضية الجوهرية التي تستحق أعظم العناية
 
محمد حسان
 
إن الحركة الاسلامية المعاصرة في حاجة ماسة في الظروف الراهنة الى قلوب متجردة لله تعالى ، لا تنظر الى متاع دنيوي حقير زائل .. و لا تعمل من أجل الزعامة أو القيادة أو الصدارة .. أو من أجل الجماعة التي تنتمي اليها و لو كان ذلك على حساب المنهج الصحيح
 
 
مهما ارتفعت وتيرة الشكوى من الغزو الثقافي الذي نتعرض له فإن شيئا لن يختلف ، ما لم نقم بالعمل الجاد و المتوازن من اجل إيجاد نوع من التكافؤ بيننا و بين أصحاب الثقافة الغازية
 
غسان كنفاني
 
الإنسان قضية .. كم من الأحداث البسيطة تغير مجرى حياة الإنسان و تحدد مستقبله ، فعقدة السبحة رغم أنها اصغر من أي حبة من حباتها ، لكن إذا ما فلتت تكر السبحة بكاملها ، و أحيانا يخرج ماعز من اجل قشرة فاكهة فيجر القطيع خلفه
 
ماجد عرسان الكيلاني
 
الجامعات في امريكا و أوربا و اسرائيل لا تبحث عن العلم من أجل العلم ، و لا تبحث عن المعرفة من أجل الارتقاء بمكانة الانسان الاجتماعية و شبكة علاقاته بالمنشأ و الحياة و المصير .. و انما هم هناك يبحثون عن المعرفة و العمل باعتبارهما عنصراً من عناصر القوة اللازمة للنجاح في عملية الصراع الدولي
 
ابن البيطار
 
إ ن أعمال القدماء غير كافية ، و غامضة من أجل تقديمها للطلاب ، لذلك يجب أن تصحح و تكمل حتى يستفيدوا منها أكثر ما يمكن
المقاومة قامت من أجل أن تعطي و تقدم ، لا أن تأخذ : حكم عن الأجل
المقاومة قامت من أجل أن تعطي و تقدم ، لا أن تأخذ
أحمد ياسين
 
مالكوم إكس
 
لو اضطررت للتوسل إلى رجل آخر من أجل حريتك فأنت لن تنالها أبداً .الحرية شيء يجب أن تناله بنفسك
 
ويل ديورانت
 
في شبابي كنت اهتم كثيراً بالحرية ، و كنت أقول أنني مستعد أن أموت من أجل حريتي ؛ و لكنني في كهولتي أصبحت أهتم بالنظام قبل الحرية .. فقد توصلت إلى اكتشاف عظيم يثبت أن الحرية هي نتاج النظام
ألعب دائما من أجل الفوز ، سواء كان هذا خلال التدريب أو المباراة الحقيقية : حكم عن الأجل
ألعب دائما من أجل الفوز ، سواء كان هذا خلال التدريب أو المباراة الحقيقية
مايكل جوردن
لن تتعب عندما تهاجم بنفس المقدار التي ستتعبه و أنت تلاحق من أجل استعادة الكرة : حكم عن الأجل
لن تتعب عندما تهاجم بنفس المقدار التي ستتعبه و أنت تلاحق من أجل استعادة الكرة
كايل روت
 
روجيه لوميير
 
من اجل الدفاع عن اللقب يجب عليك ان تتعلم كيف تصل اليه مرة ثانية و هو ما نفعله في هذه البطولة
 
ايمانويل بيتيت
 
اليوم عندما أشاهد المباريات في التيلفزيون و أرى أن الجمهور يصفر و يشتم اللاعبين في % من الحالات ، أجد هذا تصرفاً غريباً وخطيراً جداً.. فالشباب أصبحوا يقلدون المجتمع الأمريكي في العنف و العدوانية .. و عندما أتجول في الشارع أتلقى عبارات كلامية جارحة ، أو نظرات نارية .. إنه شئ غريب … إن ذلك أصبح يخيفني و من أجل ذلك أصبحت اليوم أعيش منعزلاً
 
(…)
 
دع الحرص وأقنع بالكفاف من الغنى*** فرزق الفتى ما عاش عند معيشته***وقد يهلك الإنسان كثرة ماله*** كما يذبح الطاووس من أجل ريشته

شاهد أيضاً

حكم عن القرآن

حكم عن القرآن

كلمات من مدرسة الحكمة

كلمات من مدرسة الحكمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *