أقوال علي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح

علي عبد الله صالح السنحاني (ولد 21 مارس 1942 )، كان الرئيس السادس للجمهورية العربية اليمنية من 1978 حتى 1990 ليصبح أول رئيس للجمهورية اليمنية. تعد فترة حكمه أطول فترة حكم لرئيس في اليمن منذ العام 1978 وحتي تسليمه للسلطة في 25 فبراير 2012

سنحارب أخذ الأسرى كما نحارب الإرهاب.
لم تفرض الولايات المتحدة الديمقراطية في اليمن، بل شعب اليمن هو من فعل.
لقد طورنا روابط جديدة مع اليابان التي ستدعم دائمًا عمليتنا الديموقراطية وتطورنا الاقتصادي.
علاوة على أن اليمن هي رائدة في الممارسة الديمقراطية، والكثير من الأخوة والأصدقاء يشهدون على هذا.
ربما تمتلك المعارضة الحق في الشك في كل شيء، ولكن بالنسبة لي، أنا أدعو المعارضة لممارسة دورها خلال حدود الموضوعية، والمسئولية، ومصالح الدولة.
لكي يتعلم الجميع في بلدنا مبادئ الديمقراطية والانتقال السلمي للسلطي، ومن أجل تحقيق الاستقرار وتطوير خيارات متعددة في الممارسة الديمقراطية.
ربما تحقق العراق السلام والاستقلال من خلال استعادة سيداتها تحت ظل مشاركة كل الفصائل العراقية والجماعات الطائفية، والذين يجبو أن يبنوا عراق جديدة حرة ومستقلة وديمقراطية.
إن علاقاتنا مع إخوتنا في مجلس التعاون الخليجي جيدة وتتطور، سواء كانت علاقات ثنائية الجانب أو مع مجلس التعاون الخليجي نفسي، وكذلك لدينا روابط أخوية وصلبة جيدة مع السعودية.
فيما يخص سوريا، نحن ندعو للحوار بالفعل بين سوريا وكل الأطراف المهنية، ومن أجل تجنب أي نوع من التصاعد في المنطقة يمكن أن يعرضها كلها للفوضة.
إن محادثاتنا في بارس تطرقت للقضايا الاقتصادية والديمقراطية والسياسية والأمنية، لقد تحدثنا حول طرق محاربة الإرهاب، بالإضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المشترك، خاصة التي في المنطقة.
إن الولايات المتحدة هي دولة عظيمة، ولها دور فعال في الساحة العالمية، ويجب علينا تقوية علاقاتنا معها من أجل تحقيق الاستقرار والسلام في منطقتنا والعالم.
اذا كنت قد استمتعت بقراءة الصفحة فلا تتردد في مشاركتها مع من تحب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شارك الصفحة

ان أعجبك الموضوع فشاركه من تحب