أقوال المجاهدين و الشهداء - حكم نت

أقوال المجاهدين و الشهداء

أقوال صلاح الدين الأيوبي

صلاح الدين الأيوبي

اقوال صلاح الدين الأيوبي و هو الملك الناصر أبو المظفر صلاح الدين والدنيا يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان بن يعقوب الدُويني التكريتي (532 – 589 هـ / 1138 – 1193 م)، المشهور بلقب صلاح الدين الأيوبي قائد عسكري أسس الدولة الأيوبية التي وحدت مصر والشام والحجاز وتهامة واليمن في ظل الراية العباسية، بعد أن قضى على الخلافة الفاطمية

أكمل القراءة »

أقوال محمد بن عبد الكريم الخطابي

محمد بن عبد الكريم الخطابي

محمد بن عبد الكريم الخطابي و الذي اشتهر بين الريفيين بمولاي موحمد؛ (ولد في أجدير، المغرب 1882 – توفي في القاهرة، 6 فبراير 1963)، رجل سياسي و قائد عسكري مغربي من منطقة الريف، كان قائدا للمقاومة الريفية ضد الاستعمارين الإسباني و الفرنسي للمغرب. هو مؤسس و رئيس جمهورية الريف، بين 1921 و 1926. يعتبر من أهم قادة الحركات التحررية في النصف الأول من القرن العشرين، استلهمت سيرته السياسية و العسكرية العديد من الحركات التحررية العالمية من الاستعمار

أكمل القراءة »

أقوال طارق بن زياد

طارق بن زياد

اقوال طارق بن زياد قائد عسكري مسلم، قاد الفتح الإسلامي لشبة الجزيرة الأيبيرية خلال الفترة الممتدة بين عاميّ 711 و718م بأمر من موسى بن نصير والي أفريقية في عهد الخليفة الأموي الوليد بن عبد الملك. يُنسب إلى طارق بن زياد إنهاء حكم القوط الغربيين لهسبانيا.

أكمل القراءة »

أقوال عبد الله عزام

عبد الله عزام

عبد الله يوسف عزام (1360 هـ – 24 ربيع الآخر 1410هـ) هو شخصية إسلامية فلسطينية يوصف بأنه رائد الجهاد الأفغاني ومن أعلام الإخوان المسلمين. ولد عبد الله عزام في جنين.

أكمل القراءة »

اقوال عمر المختار

omarmokhtar

أقوال عمر المختار (1862 – 1931) و هو مجاهد ليبي حارب قوات الغزو الايطالية منذ دخولها أرض ليبيا إلى عام 1931. حارب الإيطاليين وهو يبلغ من العمر 53 عاما لأكثر من عشرين عاما في أكثر من ألف معركة و استشهد باعدامه شنقا و توفي عن عمر يناهز 73 عاما. لقب بشيخ الشهداء، وشيخ المجاهدين، وأسد الصحراء : حصد عمر المُختار إعجاب وتعاطف الكثير من الناس أثناء حياته، وأشخاص أكثر بعد إعدامه، فأخبار الشيخ الطاعن في السن الذي يُقاتل في سبيل بلاده ودينه استقطبت انتباه الكثير من المسلمين والعرب الذين كانوا يعانون من نير الاستعمار الأوروبي في حينها.

أكمل القراءة »
شارك الصفحة

ان أعجبك الموضوع فشاركه من تحب